+ A
A -
كتب- محمد حربي
أكدت سعادة السيدة أنكا سيمونا ميهاي القائم بأعمال سفارة جمهورية رومانيا لدى الدوحة، أن دولة قطر شريك موثوق به لرومانيا، وأن هناك علاقات متميزة تربط البلدين.. جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم الوطني، الذي حضره سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، وسعادة السفير إبراهيم يوسف فخرو، مدير إدارة المراسم، وسعادة السفير سعد محمد سعد الكبيسي، السفير السابق لدولة قطر لدى رومانيا، وعدد من أصحاب السعادة السفراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدوحة.
وقالت سعادة السيدة أنكا سيمونا ميهاي، إن كلا من رومانيا وقطر منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما في 22 أكتوبر 1990، وهي تتسم بالود والتفاهم، وتقدر رومانيا عالياً علاقاتها مع دولة قطر، ونحن فخورون جدًا بما تمكنا من تحقيقه معا، مشيرة إلى أن هذا العام هو أيضا حدث خاص للبلدين حيث الاحتفال بالذكرى التاسعة والعشرين لإقامة علاقاتنا الدبلوماسية.
وأوضحت سعادة السيدة أنكا سيمونا ميهاي، أن رومانيا وقطر تتمتعان بتعاون متبادل مثمر وقوي في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية. وهناك فرص وإمكانات هائلة لتعزيز وتطوير التعاون في مجالات السياحة والزراعة والطاقة والبيئة والشباب والرياضة والصحة والتعليم.
وأشارت سعادة السيدة أنكا سيمونا ميهاي، إلى أنه في السنوات الماضية، شهدت اتجاها إيجابيا في قطاع التجارة استنادًا إلى التعاون التقليدي، والذي أظهرته مؤخرًا الزيادة الهائلة في التبادلات التجارية الثنائية، والتي يصل مجموعها إلى حوالي 65 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الماضية، لافتة إلى أن دولة قطر شريك موثوق به لرومانيا، وقوة الصداقة الطويلة الأمد هي التزام ثابت بالوقوف، والعمل والنجاح معا.
وعلى الرغم من حقيقة أن قطر واجهت العديد من العقبات، إلا أن الوحدة والتصميم القوي لشعبها جعلاها دولة أكثر مرونة وقوة، لقد ثبت أن لديها قدرة متميزة على التعامل مع الوضع في منطقة الخليج الذي تميز باستمرار التوتر وعدم الاستقرار. ومع ذلك، أثبتت رومانيا أنها شريك مهم لدولة قطر، وأصبحت روابطنا أقوى الآن مع وجود العديد من الفرص أمامنا، مشددة على أن الصداقة بين البلدين أبدية وستنمو أكثر بين رومانيا وقطر.
copy short url   نسخ
03/12/2019
501