+ A
A -
كتب- يوسف بوزية
أطلقت الشركة العربية القطرية لإنتاج الألبان مبادرة Ghadeer Impact Academy خلال حفل توزيع جوائز مسابقة الابتكار، التي نظمتها غدير بالتعاون مع مدرسة الدوحة البريطانية، لطلاب الصفوف الثانوية في مجال الأعمال، والتي كانت قد انطلقت قبل ثلاثة أشهر وتخللها تقديم الطلاب لمشاريع ابتكار منتجات «غدير» من الألبان والعصائر.
تخلّلت المسابقة مراحل متعددة، حيث قدم خلالها عشرات الطلاب من مدرسة الدوحة البريطانية مشاريع علمية وعملية تحمل أفكاراً ومنتجات مبتكرة بمساعدة أساتذتهم، وكان الهدف هو الوصول إلى فريق رابح يقدم مشروع تتبناه «غدير» ليتحول إلى منتج فعلي من منتجات الشركة إلى السوق القطرية.
وخلال الأشهر الثلاثة الماضية عقدت عدة لقاءات بين الطلاب وإدارة شركة غدير من متخصصين بالتسويق والتطوير الاستراتيجي، كما قام الطلاب بزيارات متعددة إلى مصانع غدير ومكاتبها، للحصول على مشاهدات واقعية لكيفية عمل الشركة ومقاربة الدروس الأكاديمية النظرية بواقع العمل الحقيقي وتحديات سوق العمل ومسار التصنيع والإنتاج، من أجل اكتساب خبرة عملية تزيد على معرفة الطلاب فرصة بفتح آفاق جديدة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية.
وقال لـ الوطن، خالد جيوسي (العضو المنتدب) ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية القطرية لإنتاج الألبان «غدير»، إن هذا التعاون المشترك بين مدرسة الدوحة البريطانية وغدير من شأنه زيادة الوعي لدى الطلاب وتقديم نموذج من التعاون بين المؤسسات التربوية من جهة والشركات الصناعية والتجارية من جهة أخرى، للعمل على زيادة معرفة الطلاب حول عملية الإنتاج والتصنيع والتسويق عبر الانخراط في نشاط حقيقي من خلال تجربة عملية.
وأضاف على هامش الحفل أنّ مبادرة Ghadeer Impact Academy تعكس إيماننا بضرورة المشاركة المجتمعية كشركة وبرسالة الشركة في فتح أبوابها أمام جيل من المبدعين والمبتكرين من طلابنا الذي يستحقون تطوير قدراتهم في مصانعنا وشركتنا التي نريد لها أن تتحول إلى منصة لانطلاق المتفوقين واحتضان الأفكار المبدعة.
وأضاف السيد خالد جيوسي أنّ غدير تحمل على عاتقها المسؤولية المجتمعية تجاه مصلحة الشعب والمجتمع في دولة قطر، من خلال تنمية وتمكين الطلاب، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وقد اختتمت المسابقة بحفل حاشد حضره عدد من أولياء الأمور والطلاب والمدرسين وإدارتي غدير ومدرسة الدوحة البريطانية وحشد من الإعلاميين والصحفيين، كما تخلل الحفل عرض أخير لثلاث مجموعات من الطلاب لتقديم مشاريعهم بحضور لجنة تحكيم من الخبراء والمختصين، واختتم بتوزيع جوائز مالية على الفائزين بالإضافة إلى إعلان المشروع الرابح الذي تبنته إدارة غدير ليكون منتجها الجديد.
من جانبه صرح السيد تيري ميجور، المدير العام للمدرسة البريطانية في الدوحة بأنّ التجربة التي عملنا خلالها مع غدير كانت نموذج من العمل المشترك بين قطاع التربية والتعليم والمؤسسات الاقتصادية حول التعاون الذي يخلق أثراً اجتماعياً وتربوياً وأكاديمياً يصبّ في مصلحة طلابنا، عبر اكتسابهم خبرة عملية فعلية تغني معارفهم الأكاديمية والعلمية التي يكتسبونها على مقاعد الدراسة.
كما كان لمدير المبيعات والتسويق في غدير السيد علاء الدين أبو عيشة كلمة تحدث فيها عن أهمية Ghadeer Impact Academy التي تشكل تجربة فريدة من نوعها في قطر والتي ستكون مبادرة تحاكي المعايير العالمية في دور الشركات بتطوير برامج تربوية ذات بعد اجتماعي وذات منفعة مجتمعية.
وأضاف أنّ النشاط الذي شهدناه اليوم من خلال المسابقة مع مدرسة الدوحة البريطانية، يعد نقطة البداية في مسيرة طويلة من التعاون مع الجامعات والمدارس في قطر، لفتح آفاق التجارب العلمية أمام الطلاب ليحصلوا على فرصة تحويل أفكارهم إلى واقع وأحلامهم إلى حقيقة.
copy short url   نسخ
28/11/2019
5396