+ A
A -
شهدت جامعة قطر أمس الإعلان عن شراكة جديدة بينها وبين جامعة يوتارا الماليزية، بهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال التعليم والبحث العلمي. ووقع اتفاقية التعاون بين الطرفين كل من الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والبروفيسور الداتو أحمد باشوير عبد الغني رئيس جامعة يوتارا، وذلك بحضور صاحب السمو تانكوسرف الدين بادلي شاه بن سلطان صالح الدين ولي عهد ولاية قدح بماليزيا، وفخامة داتو سري اوتاماحاجي مخرز مهاتير كبير الوزراء في ولاية قدح بماليزيا، فضلا عن عدد من المسؤولين من المؤسستين. وبموجب الاتفاقية سيتم تنظيم الأنشطة الأكاديمية والبحثية المشتركة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين بين الجامعتين، كما تتضمن الاتفاقية تبادل المنشورات، والتقارير وغيرها من المواد والمعلومات الأكاديمية بين المؤسستين. وفي تعليقه على أهمية هذا التعاون، قال الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر «يسر جامعة قطر أن تتعاون مع جامعة يوتارا الماليزية، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجامعة بهدف تعزيز قدراتها البحثية وتوفير بيئة بحثية فعالة للطلبة تشجعهم وتساعدهم على تحقيق قدراتهم، وتقوم هذه الاتفاقية بتسليط الضوء على التزام الجامعة بتطوير الشراكات مع المؤسسات العالمية وتعزيز قطاع التعليم والبحث العلمي في دولة قطر والمنطقة».
وأضاف الدكتور الدرهم أن هذه الاتفاقية تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين دولة قطر وماليزيا في المجالات كافة بما فيها المجال العلمي، كما تحدث الدكتور الدرهم عن موقع جامعة قطر المتقدم في خريطة البحث العلمي والتصنيف العالمي المتطور لها كإحدى أهم جامعات العالم.
ومن جانبه قال البروفيسور الداتو أحمد باشوير عبد الغني رئيس جامعة يوتارا «تتميز جامعة يوتارا بدورها الريادي في مجال البحث العلمي في دولة ماليزيا مما يؤهلها لقيادة المشاريع البحثية الرائدة مع شركائها الدوليين، ونسعى للتعاون مع جامعة قطر نظرا لما تتميز به الجامعة من إمكانات وقدرات بحثية ولالتزامها بتطوير مهارات الأكاديميين والطلبة المنتسبين إليها»، وأشاد بعلاقات التعاون المتينة بين قطر وماليزيا في كافة المجالات.
وبعد ذلك تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية، وأخذ صورة جماعية للمشاركين في توقيع مذكرة التفاهم، كما استمع الوفد الماليزي لشرح واف عن مرافق جامعة قطر والمراحل التي قطعتها في التطوير والتميز قدمه الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر.
كما قام الوفد الماليزي بجولة داخل جامعة قطر للاطلاع على مرافقها المختلفة.
copy short url   نسخ
28/11/2019
1106