+ A
A -
استكمالا للتعاون المستمر بين المجلس الأعلى للقضاء ومحكمة قطر الدولية، ينضم كل من السيد مبارك سعد الهاجري الرئيس بالمحكمة الابتدائية والسيدة الريم ناصر النعيمي القاضي بالمحكمة الابتدائية إلى محكمة قطر الدولية، وذلك عن طريق انتداب كل منهما من المجلس الأعلى للقضاء.
يأتي هذا الانتداب تعزيزا للتعاون القائم بين المجلس والمحكمة والمساهمة في تبادل المعرفة القضائية، ويهدف الانتداب إلى إطلاع القضاة على ماهية عمل محكمة قطر الدولية وإجراءات التقاضي فيها والمشاركة في جلسات الدعوى المنظورة أمامها، حيت تتبنى المحكمة النظام العام الإنجليزي في النظر في الدعاوى المدنية والتجارية والمقامة من قبل الهيئات والأطراف بمركز قطر للمال. ويتكون الكادر القضائي بالمحكمة من 16 قاضيا من 10 دول مختلفة، مما سيتيح الفرصة للقضاة المنتدبين فرصة التعرف على تخصصات قضائية من دول مختلفة تساهم في إثراء خبراتهم القضائية.
وقد علق السيد فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، قائلاً: نرحب بانضمام القاضي مبارك سعد الهاجري والقاضية الريم ناصر النعيمي بمحكمة قطر الدولية، وهذا يؤكد مدى التزام المجلس الأعلى للقضاء بمد محكمة قطر الدولية بالخبرات القضائية اللازمة في عملها، وحرص محكمة قطر الدولية على جذب الكوادر القانونية القطرية الشابة، وذلك دعماً لدورها المتنامي في المستقبل القريب.
هذا وتهدف تلك الانتدابات إلى إطلاع القضاة على آلية العمل في المحكمة وإجراءات التقاضي بها من الجانب العلمي، وإعداد خبرات قضائية قطرية لتكون جزءا من محكمة قطر الدولية في المستقبل القريب.
copy short url   نسخ
27/11/2019
4204