+ A
A -
أجواء رائعة يعيشها الجمهور من الصغار والكبار ضمن فعاليات مهرجان أجيال السينمائي 2019، الحدث السينمائي السنوي الأبرز الذي تستضيفه مؤسسة الدوحة للأفلام، بقرية كتارا الثقافية، وذلك عن طريق الأنشطة التي تميزت بطابع عائلي وحفل السجادة الحمراء الخاص بالأطفال.
يقدم «أجيال» فعالية السجادة الحمراء الخاصة بالأطفال من خلال عرض ممتع لكلاسيكية الأطفال الشهيرة ساحر أوز (1939) للمخرج فيكتور فليمنغ الساعة 3 مساءً في سينما فوكس، في الدوحة فستيفال سيتي. يستمر فيلم الفانتازيا الموسيقي الفريد من نوعه بإثارة إعجاب أجيال من الأطفال فيما يتابعون مسيرة دوروثي على الطريق المبني من الطوب الأصفر إلى مدينة الزمرد لرؤية الساحر.
ويمكن للجمهور زيارة مركز أجيال للإبداع الحافل بالفعاليات التي تضم مسابقة جيكدوم التنكرية في مبنى 18 في الحي الثقافي كتارا من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساءً، وذلك بالتعاون مع محبي الأزياء التنكرية في قطر، حيث تمت دعوة جميع عشاق ألعاب الفيديو والأزياء التنكرية للمشاركة بأفضل الأزياء لديهم للحصول على فرص للفوز بجوائز مذهلة.
كما يفتح المعرض متعدد الوسائط آرك أبوابه للعامة من الساعة 2 إلى الساعة 10 مساءً في الحي الثقافي كتارا في المبنى 19، غاليري 1 حيث يعرض أعمالاً فنية مختارة لـ 19 فناناً من أبرز المواهب الإبداعية في قطر. ويتبع المعرض الترتيب الروائي المعتمد في المراحل الثلاثة – المقدمة، المواجهة، وحل العقدة الدرامية. بالإضافة إلى ذلك، بستضيف المعرض جلسة نقاشية حصرية مع الفنانين اليمنيين شيماء التميمي وعمار القمش حول «الإبداع بلا الحدود: نظرة على الهوية اليمنية» الساعة 6 مساءً في كتارا، مبنى رقم 19، غاليري 1، وهي مفتوحة للجمهور.
كما سيشارك موسيقيون محليون في إيقاعات أجيال وهو احتفال مثير للمواهب الموسيقية من كل تخصص، والدخول مجاني للجمهور.
وتقدم التجربة الفريدة سينما سوني تحت النجوم لجماهير المهرجان عرضاً خاصاً لفيلم المخرج براد بيرد العملاق الحديدي (الولايات المتحدة الأميركية /‏‏ 1999) الساعة 7 مساءً في حديقة متحف الفن الإسلامي.
وهو مغامرة عائلية متميزة عن روبوت معدني ضخم يهبط على كوكب الأرض. يشار إلى أن العرض مفتوح للجمهور لكن عدد المقاعد المتاحة محدود.
ويستكشف برنامج الأفلام القصيرة خبرة القوة التي يمكن أن يتعلّمها الإنسان من ظروف الحياة الصعبة من خلال باقة مختارة من عشرة أفلام قصيرة تعرض الساعة 9 مساءً في سينما فوكس، في الدوحة فيستيفال سيتي، وتضم شارع باتيسيون (اليونان/‏‏ 2018)، سياسة عالم النعام (فرنسا/‏‏ 2018) الطريق طويل من الأمفيؤكسس (ألمانيا /‏‏ 2019)، عزيزة (لبنان، سوريا /‏‏ 2019)، أجواء (فلسطين /‏‏ 2019)، من أجل يوسف (الكويت /‏‏ 2019)، الخمار الأسود (قطر/‏‏ 2019)، روابط (كندا، النرويج /‏‏ 2017)، في المنتصف (اليمن، قطر /‏‏ 2019) ونهاية الطريق (قطر /‏‏ 2019). العروض مصنّفة لعمر 18 تحت إشراف عائلي.
copy short url   نسخ
22/11/2019
2631