+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
شهد ميدان لبصير أمس الانطلاقة القوية والمثيرة لمهرجان قطر الخامس عشر للأصايل الذي يقام تحت رعاية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وجاء اليوم الأول يحمل الكثير من الإثارة والتنافس بين المشاركين.
واستطاعت «عالية» للشيخ جاسم بن عبد الرحمن بن سعود آل ثاني أن تفوز بأول رموز المهرجان بعد أن نالت المركز الأول في شوط المداني المفتوح لتهديه أيضا القلعة الذهبية وسيارة تويوتا لاند كروز، بينما كانت الوصافة والمركز الثاني من نصيب «الكايدة» ملك راشد محمد الراشدي، الذي نال أربعين ألف ريال وهو أيضا صاحب المركز الثالث عن طريق «جبارة» ليحصل على ثلاثين ألف ريال.
والشوط الثاني مداني عام تصدرته «وهاجة» ملك راشد محمد الراشدي الذي توج بالقلعة الفضية وسيارة تويوتا لاندر كروزر بجدارة وجاءت في المركز الثانية «عرقة» ملك مبارك عبدالله ضابت ليحصد أربعين ألف ريال، وفي المركز الثالث «منحاف» ملك جاسم عبدالله العطية لينال ثلاثين ألف ريال.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثالث مداني تلاد مفتوح فطارت القلعة الذهبية والسيارة تويوتا لاند كروزر إلى حمد ابداح مبارك الهاجري مالك «حاكمة الخليج»، وفي المركز الثاني «القحدة» ملك عبدالله محمد الضابت لينال أربعين ألف ريال، وفي المركز الثالث «الطيارة» ملك مبارك عبدالله الضابت لينال ثلاثين ألف ريال.
وبالنسبة للشوط الرابع والأخير في الفترة الصباحية أمس فقد كان مخصصا لمداني محلي عام ومنحت «سهرة» الناموس في هذا الشوط ومائة ألف ريال جائزة المركز الأول إلى راشد محمد الراشدي صاحب الصدارة، وفي الوصافة «غزيل» ملك علي فرهود الهاجري ونال ثلاثين ألف ريال، وفي المركز الثالث «جبارة» ملك حمد محمد الراشدي لينال 24 ألف ريال.
الفترة المسائية
تواصلت الإثارة والتنافس في الفترة المسائية، وكانت ذات البداية التي جاءت في الفترة الصباحية بعد أن أعاد الشيخ جاسم بن عبد الرحمن بن سعود آل ثاني ذات السناريو في الفترة المسائية بفوزه بالنواميس، حيث حصد القلعة الذهبية والسيارة بعد أن أهدت له «سرابة» المركز الأول في شوط الخلفات مفتوح، وجاء في المركز الثاني راشد محمد ادغام مالك «مصيحة»، وفي المركز الثالث «الشاهينية» ملك الشيخ جاسم بن عبدالرحمن بن سعود آل ثاني.
أما في شوط خلفات عام فكانت القلعة الفضية والسيارة من نصيب راشد محمد الراشدي مالك «مهيبة»، وفي المركز الثاني «هملولة» لتهدي الوصافة لجاسم محمد راشد، وفي المركز الثالث «الذيبة» ملك مبارك عبدالله ضابت الدوسري.
وفي شوط خلفات تلاد مفتوح كانت القلعة الذهبية والسيارة والمركز الأول من نصيب راشد ناصر ادغام مالك «الذيبة»، وجاءت في الوصافة «الهدرة» ملك جاسم محمد الخاطر، وفي المركز الثالث «مصيحة» ملك حسين شافي القحطاني.
8 أشواط في منافسات اليوم
تتواصل اليوم منافسات مهرجان قطر الخامس عشر للأصايل في ثاني الأيام على فترتين، وستكون مخصصة لفئة المعاشير وحيل وعشاير ومخصص لها خمسة رمـــــــــــوز منها أربع قلاع ذهبية وواحدة فضية على مدار ثمانية أشواط في الفترتين الصباحية والمسائية، خمس سيارات وجــــــوائز مالية في باقي الأشــــــواط تبدأ بمائة ألف ريال للأول وتتـــــدرج حتى صاحب المركز العـــــــاشر بجميع الأشواط الثمانية في اليوم الثاني من المنافسات.{ تصوير - عباس علي
copy short url   نسخ
20/11/2019
640