+ A
A -
الكويت - قنا - أصدر سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أمس، أمرا أميريا عين بموجبه الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا للوزراء، خلفا للشيخ جابر مبارك الحمد الصباح الذي اعتذر عن شغل المنصب مجددا.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الأمر الأميري الكويتي نص على تكليف الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على سمو أمير الكويت لإصدار مرسوم تعيينهم.
وأشارت إلى أن الأمر الأميري ألغى سابقه الصادر أمس الأول بتعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا للوزراء، إثر الاطلاع على كتاب الاعتذار المرفوع منه عن قبول التعيين في المنصب.
وقبل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اعتذار الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح عن شغله مجددا منصب رئيس الوزراء بالبلاد، كما قبل سموه يوم الخميس الماضي استقالة الحكومة الكويتية، وأمر باستمرار الوزارة في تصريف الأمور إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.
يشار إلى أن رئيس الوزراء الكويتي الجديد تسلم حقيبة وزارة الخارجية عام 2011، وعين في فبراير 2012 نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، وأعيد تعيينه في ديسمبر عام 2012 نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية.
وفي يناير عام 2014، عين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائبا أول لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية، وفي ديسمبر 2016 أعيد توليه ذات الحقيبة الوزارية، قبل أن يعين في ديسمبر 2017 نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية.
copy short url   نسخ
20/11/2019
1046