+ A
A -
كراتشي- الوطن
ترأس سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر والنائب الأول لرئيس الغرفة الإسلامية، الاجتماع التاسع والعشرين لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، الذي عقد أمس الأول في مدينة كراتشي الباكستانية، بمشاركة رؤساء الغرف ورؤساء اتحادات الغرف الأعضاء في الغرفة الإسلامية. كما ترأس الشيخ خليفة بن جاسم وفد غرفة قطر في الاجتماع، وضم الوفد الدكتور محمد بن جوهر المحمد عضو مجلس الإدارة.
وحضر الاجتماع ضيف الشرف السيد عبد الرزاق داوود مستشار الحكومة الباكستانية للتجارة والصناعة والاستثمار والنسيج، والمهندس الحاج دارو خان أشاكزاي رئيس اتحاد الغرف الباكستانية، كما حضر الاجتماع سعادة السيد مشعل محمد الأنصاري القنصل العام لدولة قطر لدى جمهورية باكستان الإسلامية.
وقرر مجلس إدارة الغرفة الإسلامية خلال الاجتماع الموافقة على استضافة دولة قطر للاجتماعين المقبلين للجمعية العمومية ومجلس الإدارة للغرفة الإسلامية خلال شهر نوفمبر من العام 2020، وذلك على هامش استضافة قطر لمؤتمر ومعرض الحلال، كما قرر مجلس الإدارة التعميم على جميع أعضاء الغرفة الإسلامية لحضور مؤتمر ومعرض الحلال 2020 الذي سيقام في الدوحة العام المقبل، حيث تستضيف غرفة قطر مؤتمر ومعرض الحلال 2020، الذي يهدف إلى التعريف بمنتجات الحلال والآلية التي يتم بموجبها اعتماد تجارة الحلال والترويج لها في أنحاء العالم.
وقد ضم جدول أعمال الاجتماع انتخاب هيئة المكتب، وتقرير الأمانة العامة عن الفترة من مارس 2019 إلى نوفمبر 2019، وتقرير النشاط الإعلامي للأمانة العامة للغرفة الإسلامية، والمساهمات المالية بما فيها المتأخرات التي تسلمتها الغرفة منذ بداية العام الجاري وحتى 31 أكتوبر. وضم جدول الأعمال أيضا اعتماد هيكلة أهداف الغرفة الإسلامية للفترة من 2020 إلى 2024، واعتماد وثيقة تمكين استدامة الغرف التجارية وتكليف الأمانة العامة بوضع خطة عمل، واعتماد استراتيجية ملتقيات الغرفة الإسلامية، واعتماد وثيقة ثلاثية الوقف وتكليف الأمانة العامة بوضع خطة العمل، ومقترح أقاليم عمل الغرفة الإسلامية، ومقترح تحديث لوائح عمل الغرفة الإسلامية. وتعتبر الغرفة الإسلامية مؤسسة دولية تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والممثل الأوحد للقطاع الخاص في 57 بلدا إسلاميا، وتهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات التجارة، والتقنية المعلوماتية، والتأمين وإعادة التأمين، والملاحة، والبنوك، والترويج للفرص الاستثمارية، وتنمية المشاريع الاستثمارية المشتركة فيما بين البلدان الأعضاء، حيث تتألف عضوية الغرفة من الاتحادات، والغرف الوطنية التجارية الصناعية في البلدان الأعضاء.
copy short url   نسخ
18/11/2019
1145