+ A
A -
إن هنالك تداعيات مستمرة بشأن خطة واشنطن في سوريا، وفي هذا الإطار، يفرض السؤال نفسه بخصوص التطورات المحتملة، بعد قرار واشنطن، بالبقاء في سوريا. إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تحدث في اجتماعه مؤخرا، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن بقاء القوات الأميركية في سوريا «من أجل النفط فقط»، لكن وزير دفاعه يقول إن وجود المئات من الجنود الأميركيين لحماية آبار النفط السورية هو من أجل مكافحة تنظيم داعش.
{ جوش روغين – واشنطن بوستأكدت الرئيسة البوليفيّة المؤقّتة جانين أنييز، أنّه سيتعين على الرئيس السابق إيفو موراليس «المثول أمام القضاء» إذا عاد للبلاد، فيما قتل خمسة من أنصاره في اشتباكات مع قوات الأمن. واستقال الرئيس اليساري موراليس بعدما فقد دعم الجيش والشرطة بعد أسابيع من الاضطرابات التي اندلعت في أعقاب إعادة انتخابه المثيرة للجدل. وأسفرت هذه الصدامات عن مقتل 15 شخصا وجرح أكثر من 400 آخرين.
{ هيئة التحرير – التلغرافإن شواهد عديدة تبين ان جلسات الاستماع من أجل النظر في «مساءلة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب برلمانيا»، مختلفة عن ملف سابق شهيرفي السياسة الأميركية وهو «فضيحة ووترغيت» ولا يتوقع أن تغير هذه المساءلة لترامب شيئا.إن المحققين الذي يشرفون على جلسات الاستماع حاليا، لجأوا مثلما فعل من سبقوهم قبل «45» عاما ملف «ووتر غيت»، إلى التليفزيون وذلك «لإضفاء الشفافية على إجراءات عزل الرئيس».
{ كاثرين كريمر برونل – الفاينانشيال تايمز
copy short url   نسخ
17/11/2019
232