+ A
A -
واصلت الخطوط الجوية التركية، مسيرة النمو، حيث أعلنت مؤخراً نتائج حركة المسافرين والبضائع لشهر أكتوبر 2019، محققة معدل حمولة يبلغ 83.3 % في ذات الشهر وأظهرت نتائج الحركة في أكتوبر 2019 ارتفاع إجمالي عدد الركاب المنقولين بنسبة 1.9 % ليصل إلى 6.6 مليون وبلـــــغ معـــدل الحمولة المحـــلي 86.2 % فيما بلغ معدل الحمولة الدولي 82.9 % وازداد عدد الركاب من وجهة دولـية إلــى أخـرى (ركــاب العبــور) بنسبة 8.0 %.
كما زاد عدد الركاب الدوليين بدون ركاب العبور من وجهة دولية إلى أخرى بنسبة 9.7 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. وزاد إجمالي عدد المسافرين الدوليين بنسبة 8.8 % في أكتوبر مقارنةً بذات الشهر من العام الماضي، وهو أكبر نمو يتم تحقيقه منذ بداية العام، وفي أكتوبر، حقق الناقل الوطني التركي زيادة كبيرة في عدد المسافرين من الشرق الأوسط والشرق الأقصى بنسبة بلغت 11.5 % و11.4 % على التوالي، وفي أكتوبر، ازداد حجم شحن البريد بنسبة 7.9 %، مقارنةً بذات الفترة من عام 2018. علما بأن المساهمين الأساسيين في نمو شحن البريد هم أوروبا بنسبة 10.9 %، والشرق الأقصى بنسبة 10.2 %، وأميركا الشمالية بنسبة 4.6 % ووفقاً لنتائج الحركة للفترة بين شهري يناير وأكتوبر 2019 فقد بلغ العدد الإجمالي للمسافرين الذين تم نقلهم حوالي 63.1 مليون وبلغ إجمالي معدل الحمولة 81.6 %، وبلغ معدل الحمولة الدولي 80.9 % فيما بلغ معدل الحمولة المحلي 86.4 % وزاد عدد المسافرين من وجهة دولية إلى أخرى بنسبة 4.3 % وزاد حجم شحن البريد الذي تم نقله خلال الأشهر العشـــرة الأولى من 2019 بنسبة 9.3 % ووصل إلى 1.3 مليون طن.
وكانت الخطوط الجوية التركية قد أعلنت في وقت سابق أنها توفر للمسافرين من دولة قطر فرصة لا تفوت لتحقيق وفورات مجزية عند الحجز على متن طائراتها للسفر إلى عدد من أكبر مدن أوروبا وأميركا وشمال افريقيا ضمن شبكتها العالمية ويمكن للمسافرين من مطار حمد الدولي في الدوحة الاستفادة من حسومات سخية وأسعار مخفضة على تذاكر الدرجة السياحية ودرجة الأعمال إلى: أمستردام، وأثينا، وأتلانتا، وبرشلونة، وبرلين، وبوسطن، وبروكسل، وبوخارست، وبودابست، والدار البيضاء، وشيكاغو، وكوبنهاغن، ودبلن، ودوسلدورف، وفرانكفورت، وجنيف، وهامبورغ، وهيوستن، ولشبونة، ولندن، ولوس أنجلوس، ومدريد، وملقا، ومانشستر، وميامي، وميلان، ومونتريال، وميونيخ، ونيويورك، وأوسلو، وباريس، وبراغ، روما، وسان فرانسيسكو، وسراييفو، وستوكهولم، وتبليسي، وتورنتو، وتونس، والبندقية، وفيينا، وواشنطن، وزيورخ. ويسري العرض على الحجوزات التي تتم من الآن حتى 25 نوفمبر 2019، ولفترة سفر تمتد حتى 15 مايو 2020.
وتقدم الخطوط الجوية التركية، التي تعد واحدةً من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، خدمات استثنائية للمسافرين من خلال عرضها لدرجة رجال الأعمال، وصالاتها المتميزة الجديدة في مطار إسطنبول، وسمعتها الطيبة التي تستند إلى كرم الضيافة التركية. ويحتضن مطار إسطنبول ثلاث صالات للخطوط الجوية التركية هي: صالة الخطوط الجوية التركية للأعمال، صالة «مايلز آند سمايلز»، وصالة الرحلات المحلية، وتحضّر الشركة لافتتاح صالتين جديدتين قبل نهاية العام.
وتأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. ويضم أسطول الشركة، اليوم 344 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 316 وجهة حول العالم، بما فيها 265 وجهة دولية و50 وجهة محلية، في 126 بلداً.
copy short url   نسخ
15/11/2019
513