+ A
A -
الدوحة- الوطن
نظم مركز شباب الدوحة ضمن برنامجه الشبابي «اقلط» محاضرة بعنوان «مدخل إلى عالم المال والأعمال» قدمها الخبير الاقتصادي والمالي الأستاذ بشير يوسف الكحلوت مدير مركز البيرق للدراسات الاقتصادية والمالية، حضر المحاضرة مجموعة من المشاركين الشباب بالإضافة إلى أعضاء من مركز شباب الدوحة. في بداية المحاضرة تحدث الأستاذ الكحلوت حول العناصر الأساسية وهما عنصرا المال والخبرة اللذان يكوّنان منفذا يسيرا في عالم المال والأعمال، بالإضافة إلى مخاطر فقد أي عنصر منهما والتحول إلى الفشل، هذا وقد حدد المحاضر الإطار العام للمال والأعمال فهو عبارة عن الدخول في أي نشاط تجاري أو صناعي زراعي، خدمي، أو الاستثمار أو المضاربة في الأوراق المالية من أسهم، وسندات، أو المضاربة في البورصات العالمية في العملات أو السلع بما فيها الذهب والفضة وغيرها.
وفي نهاية المحاضرة قال الأستاذ بشير الكحلوت إنه يأمل أن تكون قد حققت أهدافها في نشر الوعي الثقافي بين الشباب في مجال المصطلحات المالية، وبيان متطلبات الدخول إلى عالم المال والأعمال، وبيان المحظورات الواجب الابتعاد عنها، وإلقاء نظرة على تداولات بورصة قطر وتداولاتها وكيفية تطورها منذ نشأتها.
وفي ختام المحاضرة قام السيد خالد اليافعي مسؤول العلاقات العامة بمركز شباب الدوحة بتكريم الأستاذ بشير الكحلوت وشكره على المحاضرة التي قدمها.
copy short url   نسخ
14/11/2019
314