+ A
A -
هل ترغبين في وصفة حلويات سهلة وسريعة ومميزة تبهرين بها جاراتك وزوّارك؟ جرِّبي إذاً لفائف الرويبوس مع التين، قد يبدو الاسم غريباً بعض الشيء، لكن الطعم شهي ولا يُقاوم، وسنشرح لك طريقة تحضير هذه الحلوى خطوة بخطوة.
لفائف الرويبوس.. وصفة حلويات سهلة وسريعة
هناك عدة أسباب تجعلكِ تعدين هذه الحلوى بين الفينة والأخرى، فهي شهية وسهلة التحضير، ومناسبة لأيام الشتاء الباردة، كما أنها قابلة للحفظ، ومن الممكن أن تتناوليها وتبدو كما لو أنها خرجت من الفرن للتو. وبحسب موقع mindbodygreen الأميركي، إن كنتِ تريدين أن تقعي في غرام هذه الحلوى غنية المذاق بمجرد شم رائحة الرويبوس وحشوة التين فور إخراجها من الفرن، إليك هذه الوصفة الكافية لإعداد 20 قطعة:
مكونات العجين
6 غرامات أو 4 ملاعق صغيرة من أوراق شاي الرويبوس «الشاي الأحمر»، 80 غراماً من دقيق الشعير، مع كمية إضافية للرشّ على الأسطح، 120 غراماً من دقيق الحنطة، 70 غراماً من سكر جوز الهند، رشة ملح، قشرة ثمرة برتقال مبشورة بشراً ناعماً، 100 غرام من زيت جوز الهند (المذاب)، ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا.
مكونات حشوة التين
3 غرامات أو ملعقتان صغيرتان من أوراق شاي الرويبوس «الشاي الأحمر»، 240 غراماً من التين المجفف منزوع الساق، مفروم فرماً خشناً، قشرة ثمرة برتقال مبشورة بشراً ناعماً، وعصير برتقالة، ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا، نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، 15 غراماً من العسل.
طريقة التحضير
بالنسبة للحشوة، أضيفي جميع المكونات في قدر متوسط الحجم مع 160 مل من الماء، واتركيها على النار حتى الغليان.
2. اطهيها على نار هادئة حتى تتبخر السوائل، ثم ارفعيها عن النار واخلطيها بخلاط يدوي إلى أن تصبح سلسة نسبياً، بعد ذلك ضعيها جانباً حتى تبرد.
2. بالنسبة للعجين، حمصي أوراق شاي الرويبوس في مقلاة على نار متوسطة لدقيقتين، بحيث تطلق نكهة الشاي وحسب، ثم ضعيها جانباً لتبرد.
3. اخلطي أوراق الشاي بعد أن تبرد بالدقيق والسكر والملح وقشر البرتقال في وعاء.
أضفي زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الماء، ومستخلص الفانيليا، واخلطي المكونات جيداً، ثم شكليها بيدكِ على شكل كرة.
4. باستخدام يديك، ابسطي العجين على ورقة خبز مغطاة بالقليل من الدقيق، لتصبح على شكل مستطيل. غطي العجينة بقليل من الدقيق، ثم ضعي ورقة خبز أخرى من الأعلى، ثم لفيها لتصبح مستطيلاً بمقاس 23 سم في 18 سم. يجب أن يكون سمك العجين أقل قليلاً من 5 مم، ثم أزيلي الورقة العلوية.
5. انقلي العجين وهو على ورقة الخبز إلى صينية فرن. شكِّلي حشوة التين بعد أن تبرد لتكون أسطوانة وسط العجينة، مع ترك إطار بسمك 6 سم عند الحافتين: العلوية والسفلية.
6. لفي الحافة السفلية للعجينة صانعة شكلاً أسطوانياً ذا قاعدة مسطحة، اضغطي على الحواف لإغلاقها بإحكام، ثم اقطعي أي عجينة زائدة من الأطراف.
7. اتركيها في الثلاجة لساعة حتى تصبح صلبةً.
8. سخني الفرن مسبقاً ليصل لدرجة 180 درجة مئوية (350 فهرنهايت) وغطي صينية الخبز بورقة خبز.
9. قطِّعي العجينة المبردة إلى قطع بسمك 1 سم باستخدام سكين حاد، وضعيها في الصينية المجهزة. اتركيها في الفرن لمدة 30 دقيقة بعد خفض النار إلى النصف، حتى يكتسب الجانبان لوناً متماثلاً.
10. اتركيها لتبرد ثم قدميها. ستصمد هذه الحلوى لمدة 5 أيام داخل عُلبة حفظ طعام محكمة الإغلاق.
copy short url   نسخ
14/11/2019
1047