+ A
A -
كتب - وحيد بوسيوف
كشفت صحيفة «أس» الإسبانية، أمس، عن بدء الحملة الترويجية لـكأس العالم للأندية التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 22 ديسمبر المقبل وذلك من خلال الجولة المخصصة لكأس البطولة والتي وصلت إلى الدوحة مؤخرا من أجل الترويج للحدث العالمي الكبير الذي يعد بروفة مصغرة لكأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر عام 2022.
وهي المرة الأولى التي سيقام فيها مونديال الأندية في قطر، وكما ستنظم الدوحة أيضا النسخة المقبلة عام 2020، وهي المرة الأخيرة التي ستقام فيها البطولة بنظامها الحالي قبل بدء النظام الجديد الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم بداية من العام 2021.
وأكدت الصحيفة أن جولة الكأس سوف تبدأ اليوم من خلال مقر اتحاد كرة القدم في حضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، وسعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم وعضو تنفيذية الفيفا، وحسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022. وأشارت الصحيفة إلى أن الجولة سوف تشمل مناطق المشجعين في كل من استاد جاسم بن حمد في نادي السد، واستاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية (سيتم افتتاحه يوم 18 ديسمبر قبل مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة، ونادي الدوحة للجولف، وتتضمن الجولة أيضا بعض السفارات مثل المكسيك وتونس وفرنسا والبرازيل وسيتواجد الكأس أيضا في بعض المدارس وكلية شمال الأطلنطي).
الجدير بالذكر أن هناك أندية ضمنت المشاركة في هذه النسخة وهي السد من البلد المنظم، وهينيجين بطل الأوقيانوسيا، ومونتيري بطل أميركا الشمالية، والترجي بطل إفريقيا، وليفربول بطل أوروبا، ولم يتحدد حتى الآن بطل دوري أبطال آسيا وبطل كأس أميركا الجنوبية.
copy short url   نسخ
13/11/2019
1151