+ A
A -
نظمت رابطة رجال الأعمال القطريين لقاء عمل مع سعادة السيد فيليكس رامون بلاسينسيا غونزاليس وزير السلطة الشعبية للسياحة والتجارة الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفارية، ووفد من رجال الأعمال خلال زيارتهم للدوحة للمشاركة بمعرض قطر للضيافة، حضر اللقاء سعادة السيد جيوسيب أ. يوفريدا يوريو سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الدولة، حيث استهدف الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال السياحة والتجارة الخارجية وسبل دعمها.
وحضر اللقاء من رابطة رجال الأعمال القطريين سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو مجلس إدارة الرابطة، وأعضاء الرابطة السادة: صلاح الجيده، مقبول خلفان، محمد الطاف، وإحسان الخيمي، والسيدة سارة عبدالله نائب المدير العام لرابطة رجال الأعمال القطريين.
وتوجه السيد غونزاليس بكلمة شكر فيها أعضاء الرابطة على هذا اللقاء، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى بحث سبل التعاون في مجالات السياحة والاستثمار بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من جمهورية فنزويلا، والتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية الممكنة، كما أشاد بالازدهار الاقتصادي الذي تعيشه دولة قطر والتي زارها أكثر من مرة ولاحظ التطور الذي تحققه في كل مرة يزور فيها الدولة.
وذكر أن فنزويلا تتمتع بالكثير من المزايا الجاذبة للاستثمار التي تحتاج فيها دعم دولة قطر، فهناك أكثر من 300 ألف متر مربع من الأراضي الصالحة للاستثمار السياحي، مشيرا أيضا إلى جزيرة مارجريتا في الكاريبي، بالإضافة إلى تعدد الأنهار الذي يساعد على توافر الكهرباء، كما ذكر أيضا وجود عدة فنادق كبيرة تقع تحت إشراف وإدارة الدولة حاليا، ولكنها معروضة للاستثمار الأجنبي، هذا بالإضافة إلى وجود احتياطي ضخم من النفط والذهب بالدولة.
من جانبه، رحب الشيخ نواف بن ناصر بسعادة الوزير والوفد المرافق له، مؤكداً على أهمية الزيارة في بحث سبل التعاون بين البلدين، والعمل على تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية، كما أكد على اهتمام رجال الأعمال القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة في فنزويلا وخاصة في قطاع السياحة.
كما أكد أعضاء الرابطة على حرص دولة قطر على تنمية وتطوير علاقاتها مع كافة الدول، وناقش الجانبان الوضع الاقتصادي الحالي، وتوجه الدولة نحو الاكتفاء الذاتي في مختلف القطاعات الحيوية، وإمكانية الشراكة في ظل الحوافز الاستثمارية التي تقدمها دولة قطر للمستثمر الأجنبي.
والجدير بالذكر أن العلاقات القطرية - الفنزويلية لها عمق تاريخي، إذ قامت منذ عام 1961 على الصداقة، وتم تتويجها بتبادل البعثات الدبلوماسية عام 1973، وتعزيز العلاقات السياسية بين البلدين، ثم تطورت أكثر، وشملت العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى، وتبادل الزيارات، والتعاون التقني، في مجالات مثل الزراعة، الثقافة، التعليم، السياحة، الخدمات الجوية، الاستثمارات، وقد وصلت ذروتها خلال الأعوام 2015 و2016 و2017 و2018، لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين قطر وفنزويلا. وفي ختام هذا اللقاء، توجه سعادة الوزير بشكر الجانب القطري على حفاوة الترحاب، كما دعا أعضاء الرابطة إلى زيارة فنزويلا ودراسة الفرص الاستثمارية كما أبدى اهتمامه بتوقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة ومؤسسة أعمال مماثلة لها بفنزويلا لتنظيم هذه الزيارة ومتابعة سير الأعمال.
copy short url   نسخ
13/11/2019
1095