+ A
A -
أعلن آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لموقع إنستغرام، الجمعة أن موقع مشاركة الصور سيبدأ في إخفاء عدد «الإعجابات» في بعض منشورات المستخدمين الأميركيين اعتباراً من الأسبوع المقبل، حسب تقرير مجلة Wired الأميركية.
وقال موسيري وفق تقرير صحيفة The Hill الأميركية، إنه ضمن التغيير سيتمكن المستخدمون الأميركيون المتأثرون من رؤية عدد «الإعجابات» التي نالتها منشوراتهم، لكنهم لن يتمكنوا من رؤية عدد الإعجابات التي نالتها منشورات متابعيهم أو مستخدمي مواقع التواصل الأخرى، إذ ستكون إحصاءات الآخرين سرية.
وأضاف: «الأمر متعلق بالشباب»، مشيراً إلى أنه يأمل أن تُسهم الميزة الجديدة في «تخفيف الضغط على إنستغرام وجعله أقل منافسة».
ورغم إشادة البعض بهذه الخطوة، بوصفها وسيلة للحدِّ من ضغط مواقع التواصل الاجتماعي، يرى آخرون أن إخفاء إحصاءات المشاركات سيخلق عدداً كبيراً من المشكلات الأخرى، بما في ذلك جعل تحديد الحسابات ذات متابعين غير وهميين أكثر صعوبة.
ومن المؤكد أيضاً أن هذه الخطوة ستضر المستخدمين المؤثرين، الذين ترتبط قدرتهم على جني الأموال من خلال الترويج لبعض المنتجات بمقدار التفاعل الذي تناله منشوراتهم.
وتأتي هذه التجربة بعد اختبار الشركة لسمة إخفاء عدد «الإعجابات» في أماكن أخرى، مثل أستراليا ونيوزيلندا وكندا واليابان وإيطاليا وأيرلندا والبرازيل، حسبما ذكر التقرير.
يشار إلى أن إنستغرام ليس موقع التواصل الاجتماعي الوحيد الذي يجرب تغيير إعدادات إحصاءات المنشورات؛ فهناك شركات مثل يوتيوب وتويتر وفيسبوك -المالكة لموقع إنستغرام- تسعى لإخفاء مثل هذه الإحصاءات العامة من مواقعها.
copy short url   نسخ
13/11/2019
319