+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، استوديو قنوات الكاس الرياضية في برج البدع، وقام بتدشين منصة الكاس ديجيتال، وهي أول منصة إلكترونية ناطقة باللغة الإنجليزية تنطلق من الدوحة عاصمة الرياضة العالمية إلى جميع أنحاء العالم لمواكبة الأحداث الرياضية والبطولات العالمية وكل الأحداث التي تقام في قطر على طريق الاستعداد لتنظيم كأس العالم قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط.
ورافق سعادته خلال جولة الافتتاح السيد عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكاس الرياضية وفاروق الخالدي مدير إدارة الإنتاج وعبدالله المعرفي مدير إدارة البرامج وتركي السبيعي مدير إدارة التشغيل الفني وعبدالله المري مدير إدارة الأخبار.
وتفقد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني مرافق استوديو قنوات الكاس الرياضية في برج البدع، واطلع على التجهيزات الخاصة به وعبر سعادته عن تقديره وامتنانه للجهد المبذول من العاملين في قنوات الكاس لتقديم رسالتها الإعلامية، والتقي فريق عمل برنامج «ثنتين ونص» الذي يضم فريقا من المذيعين والمذيعات من الشباب القطريين، وتمنى لهم التوفيق.
مشاريع قنوات الكاس المستقبلية
بدوره، أكد السيد عيسى بن عبدالله الهتمي، مدير عام قنوات الكاس، أن افتتاح استوديو قنوات الكاس في البدع يعد من أهم مشاريع قنوات الكاس المستقبلية لخدمة الرياضة القطرية خصوصا على طريق استضافة كأس العالم قطر 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط، لا سيما أن الدوحة على بعد أيام من تنظيم بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين «خليجي 24» وكأس العالم للأندية قطر 2019 وسيتم بث عدد من البرامج خلال البطولتين عبراستوديو برج البدع.
وقال الهتمي: تم إطلاق خدمات الكاس ديجيتال باللغة الإنجليزية التي تقدم عبر منصة خاصة خدمات الأخبار الحصرية وتخدم المناسبات الرياضية وغيرها التي تقدمها قطر للعالم، وذلك مواكبة لاستعداد الدولة لتنظيم كأس العالم قطر 2022 وسيكون ذلك عبر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت (www.alkassdigital.et) وعلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي.. تويتر (@Alkassdigital) وانستغرام (@alkassdigital) وعلى فيسبوك (Alkass Digital) مع توفير خدمات فنية للجهات التي ترغب في استئجار عربات البث الخارجي مع توفير الطواقم الفنية لها.
ثنتين ونص
وشهد انطلاق استوديو قنوات الكاس في برج البدع يوم الأثنين الحلقة الأولى من برنامج «ثنتين ونص» الذي يبث في تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، ويتمد لمدة ساعة، وسيبث مباشرة على مدار خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس.
وهو عبارة عن برنامج اجتماعي رياضي ترفيهي توعوي، ويتضمن العديد من الفقرات منها الصحية والرياضية ومواكبة الأحداث الرياضية في قطر وحول العالم وإلقاء الضوء على الشباب القطري المتميز ومعرفة أماكن جديدة في الدولة وأحدث السيارات والتواصل الاجتماعي وجديد التكنولوجيا.
ويستضيف البرنامج نخبة من الضيوف في شتى المجالات، وسيتناوب على تقديمه كل من ناصر الغزالي وإبراهيم الكواري وماجد المنصوري وعبدالرحمن الاشقر وعبير سعد ومنال بن عامر واريج محمد ونوره الذوادي.
الطريق إلى 2022
وفي الطريق لتنظيم النسخة الأولى من كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط ستقدم قنوات الكاس الرياضية برنامج «الطريق إلى 2022» (Road to 2022) وسيتم بث الحلقة الأولى منه مساء يوم الثلاثاء وهو برنامج شهري تقدمه مريان كركلا يسلط الضوء على آخر المستجدات الخاصة باستضافة قطر لمونديال 2022 وتشتمل الحلقة الأولى على العديد من الفقرات ستكون الأولى مع مع ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لشراكة «كأس العالم فيفا قطر 2022» الذي يتحدث عن آخر التحضيرات الحاصة بتنظيم المونديال واستضافة كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري التي تشهد افتتاح إستاد المدينة التعليمية أحد ملاعب مونديال 2022، ويقدم البرنامج تقريرا عن متحف زيوريخ ويسلط الضوء على المنتخبات وأبرز مدربيها، والضيف الثاني للحلقة سيكون قائد منتخب سوريا فراس الخطيب الذي يتحدث عن طموحات المنتخبات العربية وحظوظها في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. والضيف الثالث في الحلقة سيكون البرازيلي برونو لاعب نادي الوكرة الذي سبق له الفوز بكأس العالم للشباب مع منتخب بلدخه ويتحدث عن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس البرازيلي إلى قطر وزيارته منشآت المونديال ويتحدث عن العلاقات القطرية البرازيلية وحظوظ المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022، هذا بالإضافة إلى العديد من الفقرات السريعة ومنها «سوشيال ميديا» و«ولد في هذا اليوم».
copy short url   نسخ
12/11/2019
2016