+ A
A -
آلاف الفرنسيين يشاركون في مظاهرة حاشدة ضد «الإسلاموفوبيا»
شارك الآلاف في العاصمة باريس في مسيرة مناهضة لرهاب الإسلام «الإسلاموفوبيا» داعين إلى وقف جميع مظاهر الإقصاء والعنصرية ضد الفرنسيين من معتنقي الإسلام.. وقال منظمو المظاهرة إنهم دعوا إليها كبادرة تأييد بعد أسبوعين من قيام شخص ينتمي لليمين المتطرف بإطلاق النار في مسجد بمدينة بايون في جنوب البلاد مما أسفر عن إصابة رجلين مسنين. وشارك أعضاء بأحزاب اليسار في المسيرة رغم أن آخرين في أحزاب الوسط لم يشاركوا.
{ هيئة التحرير – التايمزتداعيات الاحتجاجات
في العراق تثير جدلا واسعا
تثير التداعيات المتعلقة بأحداث العراق عبر مواصلة المتظاهرين للاحتجاجات جدلا واسعا. ان المظاهرات هي اكبر أزمة تواجهها النخبة السياسية في العراق منذ اجتياح تنظيم «داعش» الإرهابي لأجزاء كبيرة من البلاد والسيطرة عليها. ان التهديد للنظام السياسي القائم في العراق من المظاهرات أقوى من تهديد تنظيم داعش. ان النخبة السياسية في العراق قررت التصدي للمظاهرات بكل الطرق الممكنة للحفاظ على مصالحها.
{ باتريك كوكبيرن – الاندبندنتالانتخابات التشريعية الاسبانية تفشل في كسر الجمود السياسي
يواجه الاشتراكيون في اسبانيا محادثات صعبة لتشكيل حكومة بعد تصدر الحزب الاشتراكي برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته بيدرو سانشيز نتائج الانتخابات، التي انتجت برلمانا أكثر انقساماً ووضعت حزب «فوكس» اليميني المتطرف في المركز الثالث. والكتلتان اليسارية واليمينية بعيدتان عن الاغلبية المطلقة في البرلمان المؤلف من 350 مقعداً بعد «انتخابات الأحد»، ما يطيل الأزمة السياسية في رابع أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
12/11/2019
149