الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نخبة من الإعلاميين يستعرضون تجاربهم

نخبة من الإعلاميين يستعرضون تجاربهم

الدوحة - قنا - استعرض معهد الدوحة للدراسات العليا تجارب ناجحة لنخبة من الإعلاميين على مستوى دولة قطر في محاولة لإخراج الطلاب من قاعات الدراسة إلى الفضاء العام، والتفاعل مع التجارب الشخصية للإعلاميين بهدف دمج النظرية مع التطبيق في حياة الطلاب الجامعية.
جاء ذلك خلال ندوة نظمها المعهد بعنوان: الإعلام ما بين التقليدي والمعاصر: تجارب شخصية، وذلك في إطار تعزيز الروابط ما بين العمل الميداني من جهة والبحث العلمي من جهة أخرى.
وخلال الندوة، تحدث إعلاميون من شبكة الجزيرة شارحين رؤية القناة التحريرية وآليات التفاعل مع الجمهور بما في ذلك الإعلام الجديد، وكيفية الترويج للمضمون بصورة جديدة تتماشى مع متطلبات العصر. وتطرقوا للإنتاج الاستقصائي بين التقليدي والمعاصر، شارحين عددا من الثوابت والمتغيرات في الإعلام، حيث يعد الأداء، والأخلاق من ثوابت العمل الصحفي، وترسم معايير وأخلاقيات المهنة الحد الفاصل بين الإعلامي وغيره.
وناقشت الندوة حضور المرأة في الإعلام العالمي والعربي وكيفية تطوره، وسلطت الضوء على رصد أبرز التحديات التي تواجهها المرأة عند تفكيرها الدخول في المجال الإعلامي، وضرورة تعزيز حضورها إعلاميًا من خلال وضعها في أماكن صنع القرار.

الصفحات