الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «واحة قطر» تستعرض مشاريع الأعمال من «أكسيليريت»

«واحة قطر» تستعرض مشاريع الأعمال من «أكسيليريت»

«واحة قطر» تستعرض مشاريع الأعمال من «أكسيليريت»

تنافس 14 فريقًا من رواد الأعمال التكنولوجية الطموحين لجذب انتباه المستثمرين، وعرض أفكارهم على مجتمع التكنولوجيا المحلي، في يوم عروض مشاريع الأعمال للدورة الثامنة من برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية «أكسيليريت» لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، الذي عقد يوم 10 نوفمبر 2019.
احتفت الدورة الثامنة من البرنامج التدريبي والإرشادي المكثف، الذي استمر لمدة شهرين، لأول مرة، بالمتأهلين الثلاثة إلى نهائيات الموسم الحادي عشر من «نجوم العلوم»، برنامج تليفزيون الواقع الترفيهي التابع لمؤسسة قطر وبرنامج الابتكار الرائد في العالم العربي.
ولأول مرة منذ إطلاق برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية «أكسيليريت»، تميز يوم عروض مشاريع الأعمال بفتح باب التصويت الإلكتروني لاختيار أفضل ثلاث شركات ناشئة ستحصل على ثلاثة أشهر من الإرشاد وفرصة الالتحاق بحاضنة الأعمال في واحة قطر من خلال مسار سريع. وكانت الفرق الفائزة التي حصلت على أعلى تصويت من الجمهور، ClassTap وهي شركة لأنماط الحياة تتيح إمكانية الوصول إلى حصص اللياقة البدنية في الأندية المختلفة من خلال اشتراك واحد، فيما حلت FireCruise ثانياً وهي عربة مسيّرة عن بعد لإطفاء الحرائق، مما يُساعد شركات النفط والغاز على تجنب الحوادث وإخماد الحرائق بأمان، وجاءت «هيتش» ثالثاً وهي خدمة تأجير سيارات لمدة قصيرة تسمح للعملاء بالتنقل إلى عملهم بسلاسة.
وشهد الحدث، الذي أقيم في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، تقديم فرق التخرج أفكار مشاريعهم وشركاتهم الناشئة أمام جمهور من 200 من خبراء التكنولوجيا والصناعة، في محاولة لضمان الحصول على دعم المستثمرين لإطلاق أعمالهم الناشئة.
قال يوسف عبدالرحمن صالح، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا: «لقد أبدت جميع الفرق شغفًا وتصميمًا ونهجًا مبتكرًا حقًا لتكون هنا اليوم. إن علاقة واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا مع رواد الأعمال لا تنتهي هنا؛ في الواقع، لقد بدأت الآن رحلتنا معًا».
وتابع: «تهدف سلسلة القيمة الخاصة بتطوير التكنولوجيا والابتكار لدينا إلى ضمان تطوير مهارات خريجي برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية وأفكارهم والنماذج الأولية بشكل أفضل، وتأسيس شركات ناشئة قابلة للاستمرار، ودفع أعمالهم من أجل تحقيق النجاح التجاري».

الصفحات