+ A
A -
كتب- عبدالعزيز أحمد
تفقد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، يرافقه عدد من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال جناح مجموعة إزدان القابضة خلال جولته أثناء افتتاح معرض سيتي سكيب قطر 2019، حيث استمع سعادته إلى شرح مختصر حول أهم مشروعات المجموعة ومن منها واحة إزدان المشروع الذي يمتد على مساحة مليون متر مربع، وتوقف عند المجسم الخاص بفندق إزدان بالاس ذي الخمس نجوم، حيث اطلع سعادته على تجربة شركة إزدان للفنادق في قطاع الفنادق والضيافة. كما اطلع على تجربة إزدان مول في قطاع المولات والمراكز التجارية من خلال المجسم الهندسي الذي يمثل مول إزدان (3) بالوكير والذي يتمتع بتصميم متميز.
كما شهد جناح المجموعة إقبالاً متميزاً من زوار سيتي سكيب من المستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين بالقطاع العقاري، حيث أعلنت إزدان عن عدد من العروض الترويجية على الوحدات السكنية والتجارية في مناطق مختلفة من الدولة، فضلًا عن عرض مفصّل لمشاريع المجموعة الأكثر حيوية في قطاعات العقارات السكنية والتجارية والفندقية وكانت إزدان العقارية قد أعلنت مؤخراً عن مجموعة من العروض التنافسية على عدد كبير من وحداتها السكنية والتجارية المختلفة، إلى جانب حملتها الترويجية التي تستهدف جذب رواد الأعمال المتوسطة والصغيرة، من أصحاب الحرف والتجار والمستثمرين، والتي تقدم 15 شهراً مجانياً للمتعاقدين لمدة سنتين على محلاتها في مشروع واحة إزدان في الوكير، وذلك لشغل المنافذ التجارية متنوعة الأنشطة كالمطاعم والمقاهي والصيدليات والمخابز، وذلك ضمن مشروع واحة إزدان الذي يمتد على مساحة شاسعة في منطقة الوكير. كما تشارك في فعاليات سيتي سكيب شركة إزدان للمولات والتي تدير ثلاث من بين أكبر المولات في قطر بما تتضمنه من منافذ تجارية وترفيهية وعلامات تجارية عالمية، وهي إزدان مول الغرافة والذي حقق مكانة متميزة في أوساط السوق القطرية منذ افتتاحه وحتى اليوم، إضافة إلى إزدان مول الوكرة بما يشمله من خدمات ساهمت بشكل كبير في تنشيط السوق العقارية والتجارية في منطقة الوكرة، كما تعرض الشركة مجسم لإزدان مول الوكير الذي يقع على مساحة مميزة ويوفر منافذ تجارية متعددة ومواقف مغطاة تستوعب عددا كبيرا من السيارات.
وفي المقابل حرصت شركة إزدان للفنادق على عرض تجربتها المتميزة في قطاع الفنادق والضيافة، والتي تضم حالياً فندقين متميزين، هما فندق إزدان الخليج الغربي الذي يتميز بقدرة استيعابية عالية، وفندق إزدان بالاس من فئة الخمسة نجوم والذي يعد أيقونة القطاع الفندقي من حيث هندسته وأناقته وخدماته الفاخرة، إلى جانب موقعه المتميز على طريق الشمال.
من جانبه قال هاني دبش مدير إدارة العقارات بمجموعة إزدان القابضة «تعتبر المجموعة لاعبا كبيرا في السوق العقاري القطري، ومن الشركات التي لديها القدرة على تلبية الاحتياجات المختلفة لمختلف الشركات والافراد، من خلال محفظة متنوعة من العقارات من ناحية المواقع والأسعار، التي تلبي احتياجات كافة فئات المجتمع وان نكون شريك يعتمد عليه من قبل الشركات التي ترغب في تسكين موظفيها في مشاريعنا المنتشرة بالدولة. وسنواصل كوننا داعما اساسيا للقطاع العقاري بدولة قطر».
ولفت دبش إلى النسب المرتفعة لاشغالات عقارات ازدان، حيث تتراوح نسب التأجير حالياً ما بين (80 % و100 %)، نظراً لنوعيتها المتميزة.
ولفت إلى انه من المقرر قريباً افتتاح بعض المشاريع الجديدة وطرحها للتأجير حسب حاجة السوق، متابعا «مشاريعنا تتمتع بمستويات عالية من الاشغال، سوف نقوم بشكل تدريجي بافتتاح عدد منها ابتداء من السنة الجديدة 2020، حيث لازال لدينا محفظة واسعة من المشاريع النوعية، ويهمنا جداً ان يتناسب ما نقوم بطرحه في السوق العقاري يتناسب مع احتياجات السوق».
وأشار إلى ان مستويات الاشغال في المرحلة الأولى من واحة ازدان تتعدى 83 %، متوقعا ارتفاعها إلى 90 % قبل نهاية العام الحالي. حيث تم افتتاح مجموعة من المحلات التجارية والمشاريع، إلى جانب افتتاح مدرستين وتوافر العديد من الخدمات، كما سيتم تأجير المزيد من المحلال قريباً جداً مضيفا «نقوم بالتخطيط لهذه الاحتياجات وبناء على دراساتنا للسوق نقوم على ضوئها بافتتاح بعض المشاريع للتأجير».
وكشف عن اطلاق عروضا ترويجية اعتباراً من الشهر المقبل، لتتناسب مع احتياجات العائلات في قطر، خاصة مع اكتمال البنية التحتية والطرق في العديد من المناطق الجديدة بالدولة.
وبدوره أكد وائل التلباني مدير عام مجموعة إزدان للفنادق، أن بطولتي العالم لالعاب القوى والنسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «قطر 2019»، قد رفعت نسب الاشغال لدى فندق إزدان بالخليج الغربي «أبراج الخليج الغربي»، والتي تضم (3) آلاف وحدة سكنية وشقق فندقية، متابعا «استضفنا نحو 4000 مشاركة من كلتا البطولتين خلال 20 يوما. وانتهينا منها بنجاح لافت وأبدى الجميع سعادتهم بالنزول معنا، كما أكد على وجود خطط لتطوير وتجديد أبراج ازدان بالخليج الغربي وفيما يتعلق بفندق إزدان بالاس ذي الخمس نجوم، فهو يمر حالياً بمرحلة الافتتاح التجريبي والتي انطلقت منذ أكثر من عام، واستقبلنا الكثير من النزلاء من السوق المحلي ويشهد اقبالا لافتا، ويضم «195» غرفة وجناحا وفندقيا وفق أعلى مستوى وهو يتساوى مع الفئة الأولى من الفنادق بدولة قطر، وتتولى شركة ازدان للفنادق إدارته بشكل كامل كما يضم الفندق قاعة كبيرة تستضيف مناسبات اجتماعية وفعاليات أعمال، وتحتل هذه القاعة المركز الثالث في قطر من حيث المساحة البالغة «1905» أمتار مربعة، وقد شهدت العديد من الفعاليات لجهات كبرى ومناسبات واحتفالات اجتماعية عديدة، وهو يتماشى مع التراث والثقافة القطرية». وأضاف قائلاً إنه «تتم دراسة واستكشاف احتياجات السوق من وقت لآخر، حيث يتم عرض الكثير من الافكار علينا»، لافتا إلى أن مشاريع البنية التحتية والجسور والطرق الجارية بنطاق (إزدان بالاس) ستنتهي خلال النصف الثاني من العام المقبل 2020، وهو الفندق الوحيد في هذه المنطقة مضيفا «نتابع مع هيئة الاشغال العامة «أشغال» بصورة مستمرة وتتمتع مداخله ومخارجه حالياً باليسر والسهولة. حيث سيخدم هذه المنطقة بشكل كامل ويصبح علامة فارقة». ولفت إلى ان نسبة الاشغال مرتفعة خلال موسم الصيف وفاقت توقعاتنا.
copy short url   نسخ
23/10/2019
943