+ A
A -
أعلن البنك التجاري النتائج المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 والتي حققت خلالها مجموعة البنك التجاري أرباحاً صافية بقيمة 1504 ملايين ريال (1.5 مليار ريال قطري) مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 والتي حققت فيها المجموعة 1.26 مليار ريال محققا نموا في أرباحه بواقع 19.4%.
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري: «تواصل قطر تعزيز مكانتها كوجهة استثماريّة رائدة في منطقة الشرق الأوسط. ونحن على يقين أنّ هذا التوجة سيتسارع مع إدخال الحكومة إصلاحات جديدة تهدف إلى تعزيز جاذبيّة قطر لأصحاب المشاريع والشركات الدوليّة وفي هذا الإطار، يؤدّي البنك التجاري، بصفته بنكًا خاصًا رائدًا في قطر، دورًا مهمًا في دعم هذه المبادرات الحكوميّة. فقد طوّر البنك التجاري خبرةً عميقةً في السوق تتيح له تقديم حلول مصرفيّة وتمويليّة شاملة للمقيمين في دولة قطر من أفراد وشركات. وساهمت عمليّات البنك التجاري في القطاع المالي المزدهر في البلاد الذي يبقى جذابًا للشركات العالميّة القائمة في قطر».
وبدوره قال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري حسين الفردان: «نستمرّ في رؤية النتائج القويّة لمبادراتنا بينما نتقدّم في تنفيذ خطّتنا الإستراتيجية الخمسيّة. لقد عزّزنا أساسات عملنا ونواصل تركيزنا على تقديم منتجات وخدمات مبتكرة لعملائنا وعلى توفير لهم تجربة استثنائيّة مع تعزيز مكانتنا في السوق».
وأضاف جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، قائلاً: «أنا سعيد بالتقدّم الذي أحرزناه في خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019، لقد حققنا نموًا جيدًا على كافة الاصعدة. فقد ارتفع صافي الأرباح الموحّدة بنسبة 19 % في خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بحيث وصل إلى 1.5 مليار ريال قطري، مدفوعًا بزيادة الدخل التشغيلي مع التركيز الدائم على الإدارة الحريصة للتكاليف. وتشكّل نتائج هذه الفترة خير دليل على التنفيذ القوي لخطّة البنك التجاري الإستراتيجيّة الخمسية».
copy short url   نسخ
23/10/2019
847