+ A
A -
الدوحة- قنا- اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، أمس، مع سعادة السيد بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة الهنغاري، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث أوجه التعاون المشترك، لا سيما في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدان من روابط صداقة متميزة ومصالح استراتيجية مشتركة.
كما تم تسليط الضوء على التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والحوافز الاستثمارية والتشريعات التي أقرتها دولة قطر، بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات الهنغارية إلى السوق القطرية.
وأكد سعادة وزير التجارة والصناعة، خلال الاجتماع، على أهمية توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين لدورها في تعزيز التبادل التجاري وتشجيع رجال الأعمال من الجانبين على تأسيس مشاريع استثمارية مشتركة تخدم التوجهات الاقتصادية لكلا البلدين، مشيرا كذلك إلى أهمية عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة القطرية الهنغارية المشتركة.
copy short url   نسخ
23/10/2019
1177