الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدوحة جاهزة لقرعة خليجي «24»

الدوحة جاهزة لقرعة خليجي «24»

الدوحة جاهزة لقرعة خليجي «24»

كتب- جليل العبودي

أكمل اتحاد كأس الخليج العربي واللجنة المحلية لخليجي «24» الاستعدادات لاجراء قرعة كأس الخليج ستقام يوم غد في فندق كمبنسكي اللؤلؤة بمشاركة ممثلي المنتخبات الخمسة التي ستخوض المنافسات التي ستنطلق يوم 27 نوفمبر إلى 9 ديسمبر في استاد خليفة الدولي، حيث ستصل الوفود إلى الدوحة اليوم من اجل الحضور في القرعة، حيث تم تحديد نظام المسابقة لتقام بنظام الدوري من دور واحد،
وتواصلت اجتماعات اللجنة الخاصة بالبطولة، وعقد يوم أمس الاثنين اجتماع لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي برئاسة الدكتور حميد الشيباني وحضور أعضاء اللجنة وهم احمد الحرمي - قطر، وحميد بن سليمان الجابري - سلطنة عمان، وشهاب احمد جبارة - العراق، وعلي حسين المطيري – الكويت، وتم خلال الاجتماع التأكيد على التواصل مع اللجنة المحلية المنظمة الخليجي 24 بالاتحاد القطري لكرة القدم التي يترأسها السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري. كما تم خلال الاجتماع التأكيد على إقامة البطولة بمشاركة 5 منتخبات، واعتماد آلية عمل اللجنة خلال مشوار البطولة واعتماد استاد خليفة الدولي لإقامة مباريات البطولة وملاعب الجامعة لتدريب المنتخبات مع اختيار ملعب احتياطي بجانب استاد خليفة الدولي يحدد لاحقا.
كما تم خلال الاجتماع عرض آلية قرعة البطولة التي ستقام بنظام دوري من دور واحد.
كما عقدت لجنة الحكام في اتحاد كأس الخليج العربي اجتماعا برئاسة طارق احمد رئيس اللجنة وحضور الاعضاء جاسم الهيل - قطر وناصر العنزي - الكويت، وأحمد العطار مقررا. وتحدث طارق عقب الاجتماع، حيث قال لقد قررنا تطبيق الفار لأول مرة في كأس الخليج من اجل توفير مبدأ العدالة للجميع وهناك تنسيق من أجل استثمار الإمكانيات القطرية في هذا الجانب، حيث تطبق تقنية الفار في الدوري القطري وبطولات اتحاد الكرة الأخرى. وكشف احمد عن اختيار حكمين للساحة ومساعدين من كل بلد من الدول المشاركة بالبطولة من ضمنهم حكام الفار، وأيضا اختيار حكام من أوروبا من طاقمين إلى ثلاثة طواقم. واوضح ان لجنة الحكام الخاصة بخليجي 24 والاعضاء سيحضرون إلى الدوحة قبل أسبوع من موعد البطولة والحكام قبل 4 أيام تتخللها اختبارات اللياقة، وأشار إلى انه سيكون هناك تحليل واجتماع يومي لحالات التحكيم في المباريات الخاصة بالبطولة وهو ما درجت عليه اللجنة في بطولات الخليج. وأشاد طارق احمد باستخدام الفار في البطولة من أجل أن تكون العدالة للجميع وتلافي الأخطاء وهذا بفضل ما هو متاح في قطر، معربا عن ثقته الكبير بالحكام الخليجيين والظهور المشرف. ومن المتوقع ان تجتمع اليوم اللجنة الاعلامية لكأس الخليج العربي برئاسة خالد الكواري وبحضور ممثلي الدول المشاركة في خليجي 24. وكانت الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد انعقدت في شهر سبتمبر الماضي وقررت الموافقة على إقامة البطولة الخليجية واللعب بأي عدد من المنتخبات ترسل الموافقة رسميا على اللعب، وبالتالي لم يعد الحد الأدنى لإقامة البطولة بخمسة منتخبات كما كان الأمر من قبل، لكن أصبحت البطولة تقام بمن حضر من المنتخبات وبنظام دوري من دور واحد.

الصفحات