+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي

جولة مثيرة تابعتها جماهير دوري نجوم QNB في محطته السابعة أخضعت المراكز المقدمة للائحة الترتيب لتطورات لعل أبرزها بقاء الدحيل للقمة في ظل غياب السد المنشغل بمواجهته مع الهلال بنصف نهائي دوري ابطال آسيا وسقوط العربي للمرة الأولى منذ بداية الموسم بالخسارة أمام الغرافة.
وقد أكد الدحيل بقاءه بصدارة فرق الدوري عقب مباريات الأسبوع السابع بفوز صعب ومستحق على أم صلال بهدف دون رد كان كافيا لابقائه في القمة.
الا ان الغريب في الأمر انه يحتل المركز السادس بمجموع 12 هدفا في ترتيب الخطوط الهجومية بالتساوي مع الوكرة مما يجعل متوسط أهدافه المسجلة أقل من هدفين في المباراة الواحدة وهو معدل ضعيف جدا بالنسبة لفريق يتصدر فرق الدوري وبالنسبة لفريق يستمد قوته الضاربة في المنافسة على اللقب من خطوطه الهجومية وفي المقابل فانه يمتلك اقوى خط دفاع بالتساوي مع كل من العربي والريان.
فريق الريان ضرب بقوة مرة أخرى بتحقيقه فوزا عريضا على فريق نادي قطر بخماسية أكد بها انتفاضته التي قادته لتحقيق 4 انتصارات متتالية ليصبح الفريق الوحيد إلى جانب الدحيل الذي يحقق هذه السلسلة من الانتصارات وهو أيضا الفريق الوحيد إلى جانب الدحيل الذي لم يتعرض للخسارة.
الخسارة قد تكون العنوان الأبرز عندما نتحدث عن اكبر الخاسرين من مباريات هذا الأسبوع والحديث هنا عن العربي الذي تجرع أولى هزائمه بالموسم على الرغم من الأداء القوي الذي قدمه أمام الغرافة علما بأن الخسارة جاءت بخطأ فردي وشخصي فادح من حارس المرمى كلف الفريق خسارته الأول وتوقف سلسلة انتصارات بلغت 3 انتصارات متتالية إضافة إلى التراجع من المركز الثاني إلى الرابع.
وبلغة الانتصارات نجد ان الغرافة الذي حقق انتصاره الرابع بالدوري وكان على حساب العربي في مباراة كانت قمة جميلة من ناحية الحضور الجماهيري وعلى مستوى الأداء الفني للفريقين قد اقتحم المربع مستفيدا من الفوز ومن غياب السد ليصعد للمركز الثالث مقابل تراجع العربي للمركز الرابع، بيد ان الفريق الذي احتكر الأضواء في هذه الجولة هو بدون شك فريق الريان الذي حقق فوزا مثيرا وكبيرا على حساب فريق ناد قد أهله لتحقيق قفزة نوعية ارتقى بها من المركز الرابع إلى الثاني ليصبح من ابرز الفرق التي تنافس على الصدارة خاصة وانه لم يخسر أي من مبارياته.
وبعيدا عن الصدارة وأضوائها وبالتأمل في تبعات نتئج الجولة، فاننا نجد ان فرق النصف الأدنى من لائحة الترتيب لم تحقق الفوز باستثناء فريق السيلية الذي هزم الوكرة وتبادل معه المراكز، كما ان الفرق الأربعة الأخيرة حافظت على مواقعها وهي أم صلال الذي خسر أمام الدحيل وقطر الذي خسر أمام الريان والشحانية الذي تعادل مع الأهلي والخور الذي تنقصه مباراة سيلعبها لاحقا مباراته مع السد.
ومن المقرر ان يشتد التنافس في الجولة القادمة التي ستنطلق يوم الخميس على نقاط المباريات التي تجمع بين الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة حيث يلتقي أم صلال التاسع مع قطر الحادي عشر والوكرة الثامن مع الخور العاشر في مباراتين ستكون الخسارة فيهما ممنوع لكونها بسبب طبيعة المواجهة التنافسية التي تعتبر من 6 نقاط بحسابات الربح والخسارة.
وعلى صعيد آخر فإن الأنظار ستتوجه في الجولة القادمة إلى مواجهات فرق المقدمة التي ستخطف الأضواء وفي مقدمتها قمة العربي والريان الجماهيرية التي تصنف من أهم دربيات كرة القدم في العالم العربي إلى جانب قمة الدحيل المتصدر والغرافة الثالـــث وكل هذه المواجهات من 6 نقاط أيضـــا.
وفي ضوء نتائج الجولة والتطورات التي نتجت عنها على مستوى الترتيب، يتضح ان الدوري مصرّ على رفع سقف الاثارة من جولة لأخرى، خاصة وأننا أصبحنا على أبواب الجولة الثامنة التي تتقدم بالدوري نحــو نهـــاية قسمه الثاني بخطوات سريعة جدا.
copy short url   نسخ
22/10/2019
906