+ A
A -
بمشاركة «16» فريقاً، أقيم الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة العربية في كلية كلية شمال الأطلنطي قطر والذي نظَّمه مركز مناظرات قطر – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
يسعى المركز من خلال نشر ثقافة المناظرات على استثمار عقول الطلبة الشابة بتنظيم الدوريات والبطولات للمدارس والجامعات بهدف تطوير قدراتهم عالحوارية واللغوية، إلى جانب اختيار القضايا التي تتميز بالموضوعية، مما يعزّز الارتباط بين ما يدرسه الطلبة في قاعات الدراسة وبين المفردات الثقافية الموجودة حولهم.
دوري مناظرات الجامعات باللغة العربية
وتميز هذا الدوري الذي شارك فيه 16 فريقاً بالتنافس القوي وتقارب مستوى الفرق والمتحدثين وظهور متناظرين جدد مميزين على ساحة البطولات المحلية وقد تناظر فيه 49 طالباً وطالبة من 6 جامعات هي:«جامعة قطر – جورج تاون – كلية الشرطة - معهد الدوحة – كارنيجي ميلون – جامعة حمد بن خليفة» وحكمه 40 محكماً.
تناظرت الفرق المشاركة في الدوري الأول لمناظرات اللغة العربية حول القضايا التالية:«لن يعاقب هذا المجلس الأطباء في حالة وقوعهم في الأخطاء غير المقصودة»، «سيحظر هذا المجلس استخدام الطائرات الحربية بدون طيار»، «يرى هذا المجلس أن الرفض المجتمعي هو مبرر كافٍ لفرض الرقابة على الفن».
حصلت جامعة قطر على أعلى النقاط لهذا الدوري، تلاها جامعة حمد بن خليفة، وجاء كأفضل المتحدثين كل من الطالب محمد أكرم ومصطفى محمد من جامعة قطر، ومحمد خالد من جامعة حمد بن خليفة.
copy short url   نسخ
21/10/2019
887