+ A
A -
كشفت Ooredoo عن EDGE SD-WAN وهو أول حل يتوفر في قطر للبنية التحتية للشبكات الواسعة (WAN) المعرفة بالبرمجيات، وذلك ضمن سلسلة المنتجات «EDGE».
وتهدف Ooredoo من خلال هذا الحل لمساعدة عملائها من الشركات على التحول الرقمي الآمن، وتقليل التكاليف، وتعزيز استخدام الشبكات.
ومع حل EDGE SD-WAN الجديد، ستستبدل Ooredoo أجهزة المودم والراوتر التقليدية بنظام جديد يعتمد تكنولوجيا الشبكات الواسعة المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN) والمعتمدة على التقنية السحابية، وهي تقنية رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويعمل حل EDGE SD-WAN من Ooredoo عن طريق استخدام بوابات شبكات الاتصالات الواسعة WAN التي توجه حركة البيانات وتحافظ على أمن الشبكة وتمنح المستخدمين المعلومات اللازمة من خلال استخدام تطبيقات محددة. ويمكن للمؤسسات أن تحدد سياساتها الخاصة لأداء التطبيقات المهمة، بما يمكّن بوابات شبكات WAN من توجيه حركة البيانات التي تستخدمها المؤسسات عبر شبكات Ooredoo الجوالة أو شبكاتها للألياف الضوئية. وبهذا، يمكن للشركات استخدام الإنترنت بكل أمان، وتمكين العاملين فيها عن بُعد وفروعها المختلفة من الاتصال بشكل آمن بالشبكة السحابية أو بمراكز البيانات التابعة لها.
وحول إطلاق هذا الحل الجديد، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo: «بالنظر إلى حاجة المؤسسات والشركات في قطر إلى الإنترنت بسرعات أعلى وسعة أكبر من أي وقت مضى، فقد أصبح استخدام تقنية الشبكات الواسعة المعرفة بالبرمجيات (SD-WAN) ضرورياً لتمكين المؤسسات بمختلف مجالاتها وأحجامها من التحول الرقمي. لذا، فإن إطلاقنا لحل EDGE SD-WAN الجديد سيساعد في توفير أسلوب جديد للاتصال بالشبكات يمكن من خلاله تحقيق العديد من الفوائد في مجالات الأعمال وخصوصاً فيما يتعلق بتعزيز كفاءة الموارد وتقليل التكاليف». ومع المزايا التي يوفرها حل EDGE SD-WAN، ستتمكن Ooredoo من تلبية احتياجات عملائها من الشركات من مختلف القطاعات، وذلك من خلال شراكاتها مع مزودي خدمات عالميين مثل Cisco (Meraki وViptela) وVMware (VeloCloud) وNuage Networks Nokia.
وأضاف يوسف الكبيسي: «أصبح بإمكان الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر الاستفادة من حلول اتصالات متطورة لا تقل في مستواها عن تلك المستخدمة في الشركات الكبرى. ويوفر حل EDGE SD-WAN من Ooredoo العديد من المزايا سهلة الاستخدام والقابلة للترقية بما يتناسب مع نمو أعمال الشركات، إلى جانب خصائص إدارة لوحات المعلومات التي تتيح لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات قياس اتصال شبكة التطبيقات في الشركة بشكل فوري». ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل منها الشركة الأفضل بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها وما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة، وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.
copy short url   نسخ
21/10/2019
1013