+ A
A -
الدوحة- قنا- شاركت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في المخيم الكشفي الافتراضي العالمي على الهواء والإنترنت في «الجامبوري» الـ 62 على الهواء والمعروف بـ«جوتا» و«الجامبوري» الـ 23 على الانترنت «جوتي» JOTI، وذلك بالتعاون مع الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي بمدينة الخور.
وتواصل كشافة قطر مع أشقائهم وأصدقائهم من كشافة العالم منذ أمس وإلى غاية العشرين من الشهر الجاري، عبر المحطة اللاسلكية التي أقامتها جمعية هواة اللاسلكي بالمخيم الكشفي البحري بالخور على النداء الخاص بهذه المناسبة (A71AJOTA). حيث يربط أكثر من مليون كشافة من أكثر من 172 دولة عضوا مع بعضهم البعض.
ويعتبر يوم الكشافة على الهواء والمعروف اختصاراً بـ «جوتا» (JOTA) حدثا دوليا رسميا للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، يشارك فيه الكشافة من مختلف الأعمار ومن مختلف دول العالم، ويتم الربط بين الكشافة لجميع الأعمار عن طريق محطات هواة اللاسلكي في العالم لتمكين وتشجيع الكشافة في جميع أنحاء العالم من التواصل مع بعضهم البعض، وتوفير متعة وتجربة الكشافة التعليمية وتعزيز شعورهم بالانتماء إلى الحركة الكشفية في جميع أنحاء العالم.
وعلى مستوى العالم، يوم الجوتا هو يوم منسق عالمياً من قبل فريق مختص تابع إلى اللجنة الكشفية العالمية ومعتمد من قبل المكتب الكشفي العالمي. وجميع الأنشطة ذات الصلة بالجوتا تجري في وقت واحد في جميع أنحاء العالم كل سنة خلال عطلة نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر.
جدير بالذكر، أن هذا المخيم الافتراضي، يعد فرصة لأعضاء الكشافة القطرية لمعرفة أهمية الاتصالات ودورها في خدمة الإنسانية ودور هاوي اللاسلكي والإنترنت في أن يكون سفيرا لبلاده، إذ يطلع الآخرين على موروثه الثقافي والحضاري والإنساني .
copy short url   نسخ
20/10/2019
1491