+ A
A -
ألمح ماسيميليانو أليجري، المدير الفني السابق ليوفنتوس، إلى إمكانية قيادة أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة المقبلة.
وارتبط اسم أليجري ارتباطًا قويًا بتولي القيادة الفنية لمانشستر يونايتد، خلفًا للنرويجي أولي جونار سولسكاير، المدرب الحالي للشياطين الحمر، والذي يقدم نتائج سيئة برفقة مانشستر يونايتد. وقال أليجري في تصريحات أبرزها موقع «كالتشيو ميركاتو» ردًا على الأنباء التي قالت بتوليه قيادة مانشستر: «أنا لا أتحدث اللغة الإنجليزية بشكل جيد، لكنني أتعلمها».
وأضاف: «إذا كنت تريد أن تفعل كل شيء بمفردك فلن تذهب بعيدًا، أنا أؤدي دوري كمدرب وليس كمعالج نفسي أو طبيب، ولهذا السبب أحاول أن أحيط نفسي بأشخاص أكفاء وموثوق بهم، مهمة المدرب هي خلق بيئة متناغمة وحل المشكلات». وعن الأنباء التي تفيد بضم ماندزوكيتش إذا قاد اليونايتد، صرح: «المدرب يجب أن يسأل لاعبيه عما يمكنهم تقديمه له، وفي هذه الناحية، ماندزوكيتش يعد لاعبًا مميزًا بالنسبة لي، لأنه من خلال طريقة لعبه منحني الكثير في عملة البناء».
وختم أليجري: «المهمة لم تكن سهلة في يوفنتوس، فأنا لم أقم بثورة هناك بعد انضمامي، لكني قمت بإعادة البناء على الفريق الذي تركه كونتي لمحاولة وضع محفزات جديدة في اللاعبين».
copy short url   نسخ
18/10/2019
224