+ A
A -
أصدرت شركة أبل مؤخراً نظام iOS 13 لمستخدميها بعدد من الميزات والخصائص الجديدة، ويتاحُ تنزيله بطريقة over-air. فهل فشل تحديث نظام iOS لديك لسببٍ ما؟ إذاً واصل القراءة وستتعرف على بعض المشاكل الشائعة وحلولها، بحسب ما نشره موقع 9to5Mac الأميركي المتخصص في التكنولوجيا.
إزالة تحديث ios 13 وتنزيله من جديد
من أسهل طرق حل مشكلة تحديث iOS هي ببساطةٍ بدء العملية من جديد. ويتضمن هذا حذف الملف المُنزَّل، وإعادة تنزيله، وتكرار عملية التحديث مجدداً.
1. افتح تطبيق الإعدادات/Settings.
2. اضغط على عام/General.
3. اضغط على «مساحة تخزين iPhone أو iPhone Storage».
4. في قائمة التطبيقات، ينبغي أن ترى تحديث iOS.
5. اضغط على التحديث.
6. اضغط على حذف/Delete.
7. يمكنك الآن إعادة تنزيل التحديث.
تحكَّم في مساحة تخزين الـiPhone الخاص بك
من أكثر الأسباب شيوعاً لفشل تحديث iOS هو عدم وجود مساحة تخزين كافية. ومن السهل حل هذا، ما دمت مستعداً لبذل قليلٍ من التضحيات قصيرة المدى عن طريق حذف ملفات الموسيقى أو التطبيقات أو الصور أو الفيديوهات.
1. افتح الإعدادات/Settings.
2. اضغط على عام/General.
3. اضغط على «مساحة تخزين iPhone أو iPhone Storage».
ما عليك سوى حذف ما يكفي من الأشياء لتوفير المساحة المطلوبة لتحديث iOS. وأسهل ما يمكن حذفه هو الفيديوهات، التي يمكنك بعدئذ إعادة تنزيلها بعد تثبيت التحديث.
خطأ «عجز البحث عن تحديث/Unable to Check for Update»
من الأخطاء الشائعة الأخرى في أثناء محاولة تحديث iOS بالنسخة الجديدة أن يعجز الـiPhone الخاص بك عن «البحث عن تحديث». ولا يقدِّم الخطأ كثيراً من الشرح، إذ لا تقول أبل سوى إن «خطأً قد حدث في أثناء البحث عن تحديث النظام». وهناك خطأٌ شائعٌ آخر يقول إن أبل «عاجزة عن التحقق» من التحديث.
وأسهل وسيلةٍ لحلِّ هاتين المشكلتين هي إعادة تشغيل الـiPhone الخاص بك. وتقترح أيضاً أبل محاولة تحديث جهازك باستخدام شبكة واي فاي مختلفة.
التحديث بواسطة iTunes أو Finder في نظام Catalina
إذا فشلت جميع المحاولات الأخرى، تقترح أبل التحديث بواسطة iTunes (أو تطبيق Finder إن كنت تستخدم نظام macOS Catalina). وإليك الخطوات:
1. وصّل جهازك بحاسوبك.
2. افتح iTunes أو Finder واختر جهازك.
3. اضغط على الملخص/Summary، ثم انقر على البحث عن تحديث/Check for Update.
copy short url   نسخ
18/10/2019
208