+ A
A -
حصدت خيل الشقب (عضو مؤسسة قطر) ثلاث ميداليات ملونة في ختام مشاركته في بطولة الجديدة الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة المقامة بالمملكة المغربية.
وكانت الذهبية الأولى للشقب عن طريق ثمامة الشقب لفئة الافرس حيث تفوقت في المنافسات الختامية التي تأهلت لها 6 رؤوس،حيث حصلت ثمامة الشقب على أعلى الاصوات من لجنة التحكيم وحلت في المركز الثاني فلوديا من المغرب ونالت الفضية أما البرونزية فذهبت إلى هجر الشقب وهي من إنتاج الشقب، ولكن مالكها المغربي محمد العطواني.
ذهبية وفضية للشقب في الأمهار
وواصل الشقب تفوقه في حصد اللألقاب، حيث فاز المهر فهد الشقب بالميدالية الذهبية لفئة الأمهار بعد ان حقق أعلى الدرجات من قبل لجنة التحيكم، ليواصل الشقب تفوقه ويحقق الفضية لهذه الفئة عن طريق ارسلان الشقب ثم ذهبت البرونزية إلى انتريس من فرنسا. وانطلقت منافسات اليوم الختامي صباحا بفئة الأفحل التي انسحب منها الشقب بعد تعرض «رداد الشقب» لظرف صحي وهو كان من المرشحين للفوز بالمراكز الأولى. وعقب ختام البطولة أعرب خالد الجهني رئيس قسم التدريب والمشاركات في إدارة جمال الخيل بالشقب عن سعادته بالفوز بهذه الميداليات الملونة التي تحقق للشقب، مؤكدًا على قوة المنافسة في البطولة. وقال إن إنجازات الشقب لا تتوقف حيث تكون له الريادة في أي بطولة يشارك فيها داخليا أو خارجيا وذلك لتميز نوعية الجياد التي يشارك بها وان الشقب يسعى دوما إلى أن تكون الخيل القطرية في المقدمة، وذلك عن طريق النتائج الرائعة التي تتحقق في كل البطولات الدولية.
copy short url   نسخ
18/10/2019
232