+ A
A -
باريس - قنا - عقدت أمس في مقر وزارة الخارجية الفرنسية، أعمال الجلسة التحضيرية الثانية للحوار الاستراتيجي بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية برئاسة سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة السيد جان - باتيست لوموان سكرتير الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية.
شارك في الاجتماع من الجانب القطري الوفد المرافق لسعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسفير دولة قطر في باريس وأعضاء السفارة، وممثلو عدد من الوزارات والإدارات في الدولة. ومن الجانب الفرنسي كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، وسفير فرنسا لدى دولة قطر، وممثلون لعدد من الوزارات والإدارات. وتركزت النقاشات حول سبل توثيق أواصر التعاون والتنسيق بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية حيال قضايا التعاون الثنائي في مجالات الأمن والدفاع، والرياضة، والاقتصاد، والاستثمار، والمساعدات الإنمائية، وبرامج البيئة وتمويل المناخ، وتحضيرات السنة الثقافية قطر- فرنسا 2020.
وأشاد سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، بعلاقات الصداقة الراسخة التي تربط بين قطر وفرنسا منذ وقت طويل، مذكرا بالاجتماع الذي عقد في الدوحة في فبراير من العام الجاري بين سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية الذي تمخض عن توقيع إعلان النوايا بين البلدين بشأن إقامة الحوار الاستراتيجي. وأكد سعادته، في كلمة بمستهل الجلسة، حرص دولة قطر على ترسيخ العلاقات التاريخية والاستراتيجية مع فرنسا، معبرا عن شكره لسكرتير الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية على حفاوة الاستقبال.
copy short url   نسخ
17/10/2019
369