+ A
A -
القدس المحتلة- وكالات- واصل أسرى فلسطينيون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري.
وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له أمس، أن ستة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام، بينهم من بدأ منذ 95 يوما، مضيفا أن الأسرى يواجهون أوضاعا صحية خطيرة، في ظل جملة من الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة معتقلات الاحتلال بحقهم. من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة فلسطينية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وقال مسؤول فلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة المدرسة، وسط تجمع عدد كبير من الطلبة أثناء عملية الاقتحام، مما أدى إلى إثارة حالة من الخوف والرعب في صفوفهم.
وأضاف أن استهداف مدارس البلدة القديمة في القدس يهدف إلى إفراغ البلدة من طلابها، مطالبا كافة الجهات الدولية بحماية التعليم في القدس المحتلة.
وفي الوقت نفسه، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل.
و هاجم مستوطنون إسرائيليون، مزارعين فلسطينيين، كانوا يقطفون ثمار أشجار الزيتون، شمالي الضفة الغربية المحتلة، واعتدوا عليهم بالضرب.
وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان بشمالي الضفة، إن مجموعة من المستوطنين هاجموا قاطفي الزيتون، في حقول بلدة بورين قرب نابلس، واعتدوا عليهم بالضرب.
وكان نشطاء ومتضامنون أجانب نظّموا حملة أمس، لمساندة قاطفي الزيتون في بلدة بورين. وأشار دغلس، إلى أن من بين المصابين أربعة متضامنين أجانب، أُصيب أحدهم بكسور ورضوض.
وأوضح أن المستوطنين أضرموا النار في حقول المزارعين. كما اعتدى مستوطنون على قاطفي الزيتون في بلدة الجبعة بمحافظة بيت لحم، حيث رشقوهم بالحجارة.
copy short url   نسخ
17/10/2019
172