الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خطة إعلامية متكاملة لتوعية المخيمين

خطة إعلامية متكاملة لتوعية المخيمين

خطة إعلامية متكاملة لتوعية المخيمين

شهد جناحا وزارة البلدية والبيئة في كل من قطر مول وجلف مول أمس، إقبالاً ملحوظاً من الجمهور للاستفسار حول موسم التخييم الشتوي 2019/‏‏2020 ومتابعة الفعاليات التوعوية التي تم تنظيمها في إطار الخطة الإعلامية للتعريف بالتخييم الشتوي. وكانت وزارة البلدية والبيئة قد وفرت خدمة التسجيل الإلكتروني لموسم التخييم الشتوي في المجمعين بالإضافة إلى تنظيم فعاليات توعوية وذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساء.
أكد السيد ناصر عبدالرحمن الصرامي مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البلدية والبيئة أن الإدارة قامت بوضع خطة إعلامية متكاملة، لتوعية المخيمين بأهم الضوابط والشروط وتعليمات الأمن والسلامة الواجب عليهم اتباعها خلال فترة موسم التخييم الشتوي لهذا العام. كما ساهمت مع الإدارات المعنية بتوفير أجنحة خاصة بمجمع جلف مول وقطر مول لمدة 4 أيام لتسهيل إجراءات التسجيل بموسم التخييم للجمهور والتعريف بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالتخييم الشتوي، بالاضافة لعمل محاضرات توعوية للجمهور بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.
وأوضح أن الخطة شملت إعداد وإنتاج فيلم توعوي عن التخييم وضوابط وتعليمات الأمن والسلامة أثناء التخييم، ووضع إعلانات بالشوارع، وإعداد وطباعة مطويات توعوية لتوزيعه على الجمهور، بالإضافة إلى نشر الأخبار والتقارير والإعلانات بمختلف الصحف المحلية وتنسيق لقاءات ومداخلات تليفزيونية وإذاعية لعدد من المسؤولين المعنيين بالوزارة للحديث عن موسم التخييم الشتوي.
ومن جانبها قالت السيدة نوف عمر باخميس رئيس قسم التوعية بادارة العلاقات العامة بوزارة البلدية والبيئة بأهمية تعزيز الشراكة المجتمعية وتزامناً مع انطلاق موسم التخييم الشتوي نظم قسم التوعية بادارة العلاقات العامة عدد من الانشطة والفعاليات التوعوية لمختلف الإعمار وعدد من المحاضرات والندوات والورش الإرشادية مع عدد من الجهات المعنية بالدولة، ومنها إدارة الأمن الوقائي قسم خدمة العضيد – وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية- ومؤسسه الرعاية الصحية الاولية - وخفر السواحل – وإدارة شرطة الفزعة، بالاضافة لمسابقات فكرية للجمهور في الفترة من 15 أكتوبر ولمدة 4 ايام في كل من مجمع خليج مول وقطر مول وذلك لإكساب الجمهور العديد من المعارف والسلوكيات الصحيحة التي تهم المجتمع.
وأكدت أنه سيتم تنظيم فعاليات متنوعة اليوم الأربعاء في كل من قطر مول وجلف مول. وهي على النحو التالي: محاضرة توعوية بعنوان: كيفية التعامل مع المراهقين يقدمها السيد عبدالله بلال عبدالرحمن من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية المحاضرمن الساعة 4 - 5 مساءً، كما يقدم السيد أحمد محمد كحلوت من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية محاضرة بعنوان: الأمراض المزمنة وفصل الشتاء من الساعة 6 -7 مساءً وذلك بمجمع قطر مول. وأضافت أن فعاليات خليج مول تتضمن قيام المحاضر عبدالعزيز المحنا من خفر السواحل بعرض مجسمات لزوارق خفر السواحل، عرض فيديو تعريفي عن الزوارق، عرض فيديو عن القاعدة البحرية وذلك من الساعة 5:30 - 6:30 مساءً. ويقدم قسم التوعية بإدارة العلاقات العامة بوزارة البلدية والبيئة مسابقات فكرية وثقافية عن التخييم، وإقامة ركن خاص بالتلوين وعروض للأطفال من 4- 8 مساءَ.

الصفحات