+ A
A -
الدوحة - الوطن
في إطار الشراكة المستمرة بين الخدمات الطبية بوزارة الداخلية ومركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» نظمت إدارة الخدمات الطبية أمس محاضرة تثقيفية حول العناية بصحة الفم والاسنان لكبار السن قدمها الدكتور سيف طلال جاسم طبيب الاسنان بإدارة الخدمات الطبية حيث استعرض مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الفم والاسنان والمخاطر التي يمكن ان يتعرض لها الإنسان نتيجة إهماله في هذا الجانب.
وأشار إلى أهمية تنظيف الاسنان من تراكم الأوساخ والجراثيم والميكروبات الضارة، والتي بدورها تؤثر في صحة الفم والأسنان وتسبب لهما كثيراً من المشاكل الصحية، مثل التسوس والتهاب اللثة، وظهور رائحة كريهة للفم، وغيرها من الأضرار، ولتجنب ذلك لابد من غسل الفم والأسنان بالفرشاة والمعجون يومياً ولعدة مرات، لا سيما قبل النوم.
كما تطرقت المحاضرة إلى كيفية الاهتمام والعناية بالأسنان والأنسجة المحيطة، والتعريف بأمراض اللثة والعظام وطرق الوقاية منها وعلاجها، وكذلك التعريف بتأثير الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة كأدوية ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، على صحة الفم والأسنان، وضرورة تناول الغذاء الصحي للوقاية من مشكلات تسوس الأسنان.
بعد ذلك قدم الدكتور سيف طلال عرضا عن الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان، من خلال محاكاة عملية لتفريش الأسنان باستخدام نموذج لفك الأسنان.
copy short url   نسخ
16/10/2019
363