+ A
A -
الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
بعد مضي سنة وبضعة أشهر على انطلاق البرنامج التدريبي للبحوث بتنفيذ وإشراف مباشر من قبل دائرة الأبحاث الأكلينيكية في مؤسسة الرعاية الصحية وانخراط 400 من الكادر الطبي والتمريضي بالأضافة إلى المهن المساندة في المرحلة التحضيرية للتدريب تمكن 76 منهم من الانتقال إلى مرحلة التدريب الأساسي ومن ثم انتقل 21 إلى مرحلة التدريب المتقدم. والآن بدأت المؤسسة تقطف باكورة ثمار البرنامج التدريبي حيث تمكن ثلاثة من المتدربين من الحصول على موافقة اللجنة العلمية والأخلاقية للبحوث في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على ثلاثة مشاريع بحثية رائدة ومشاركة 7 منهم في استعراض اطروحة البحث العلمي في مؤتمرات طبية عالمية، يضاف اليها ثلاثة مشاريع بحثية أخرى بانتظار اللمسات الأخيرة.
تقوم فكرة البرنامج التدريبي على التدريب العملي المصحوب بنتائج عملية ملموسة، ويهتم بتقديم مخرجات ملموسة كناتج نهائي بالإضافة إلى ضمان الجودة في أداء التدريب.
وصرحت الدكتورة حمدة عبد الله قطبه مديرة إدارة البحوث الإكلينيكية ان من أهداف مؤسسة الرعاية الصحية ان تكون نموذجا رائدا في التدريب والبحث العلمي، حيث إن تطوير النظام الصحي المعتمد على البحوث والأدلة العلمية في دولة قطر يعتبر من ضمن الأهداف الاستراتيجية للدولة.
كما صرح الدكتور احمد سمير النعيمي أستشاري بحوث الصحة العامة ومنسق هذا البرنامج التدريبي ان أهمية هذا التدريب تكمن في تمكين الكادر الطبي من المشاركة في البحث العلمي ضمن المجال الصحي والذي يؤدي بالنتيجة إلى الأرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة ضمن إطار استراتيجية مؤسسة الرعاية الصحية الاولية وطموحها بان تكون المقدم الأول للخدمات الصحية الأولية وسعيها إلى تقديم أفضل خدمة على مستوى العالم.
copy short url   نسخ
16/10/2019
531