+ A
A -
الدوحة - قنا - تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تنطلق اليوم (الثلاثاء) فعاليات منتدى الأمن العالمي 2019.
ويناقش المنتدى الذي يستمر يومين ويشارك فيه عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المحليين والإقليميين والدوليين والمنظمات العالمية، التحديات الأمنية التي يفرضها تداول المعلومات المضللة في الوقت الحاضر والتداعيات الخطيرة لهذا التوجه وأثره على عالم تتطور فيه وسائل الاتصال بشكل متزايد.
ويوفر المنتدى الذي يقام على مدى يومين بفندق سانت ريجس الدوحة، منصة حيوية لجميع الجهات المعنية للاجتماع معًا، وبدء حوار بناء ومبتكر، واقتراح الحلول الممكنة في ظل التداعيات العالمية للمعلومات المضللة، خاصة أن الحملات المنظمة التي تقدم المعلومات المغلوطة للأفراد أو الجماعات قد أصبحت تمثل تهديدًا أمنيًا شائعًا ومستمرًا. وتشكل تهديدا غير مسبوق، يتطلب التصدي له وتبني منهجية دولية ومجتمعية شاملة.
وعلى الرغم أن جميع الدول تتعامل مع هذه الظاهرة، فضلاً عن المؤسسات الخاصة وغير الربحية التي تعالج مضامينها وآثارها الناجمة، إلا أن الجهود المعتمدة فقط على الحكومات أو القطاع الخاص لن تنجح بمفردها في مواجهة هذه المعلومات المضللة، حيث يتعين إجراء حوار مفتوح في بيئة تضم العديد من الجهات المعنية بهدف تطوير حلول فعالة وشاملة.
يذكر أن المنتدى الذي ينظمه مركز صوفان، بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة وعدد من الشركاء الاستراتيجيين تناول في نسخته الأولى عام 2018 موضوع عودة المقاتلين الأجانب وضم أكثر من 60 دولة وأسفر عن نتائج مهمة.
copy short url   نسخ
15/10/2019
522