+ A
A -
الدوحة - الوطن
وقَّعت جامعة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
وقَّع مذكرة التفاهم كل من الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر، والسيد ناصر أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية.
وتشمل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في جامعة قطر، مجال الدراسات والأبحاث والمسوح الميدانية، إضافة إلى الاستبيانات والبرامج والفعاليات.
ووفقا لنص مذكرة التفاهم، فإن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل العمل في مجال تبادل الخبرات، والعمل في مجال تبادل المعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات العامة، والعمل في مجال تنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب، والتعاون في مجال البحوث والدراسات، إضافة إلى التعاون في المجالات الأخرى الممكنة ذات الاهتمام المشترك لدى الطرفين.
وتشير مذكرة التفاهم إلى أن آلية تنفيذها ستكون من خلال تشكيل لجان عمل وفرق مشتركة وعقد اجتماعات تشاورية للتنسيق في المجالات التي تدخل في نطاق المذكرة، ومن خلال مراجعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وتقييم النتائج المترتبة عليها بصفة دورية، إضافة إلى إمكانية إعداد برنامج تنفيذي أو أكثر بين القطاعات الإدارية المختلفة من الطرفين من خلال اتفاقيات منفصلة.
يأتي توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بين جامعة قطر والهيئة إيمانا من الطرفين بالدور الحيوي والفعال الذي تشكله مؤسسات الدولة، وسعيا إلى تبادل المعلومات والخبرات لرفع كفاءة الأداء لدى الطرفين وفقا لمعايير الجودة الشاملة، والاختصاصات والتشريعات المحددة قانونا لكل منهما والمعمول بها في الدولة، فضلا عن ضرورة إرساء تعاون مشترك في شتى المجالات ذات الصلة بالمجال العلمي والإداري والتقني والبحثي.
وفي كلمته، قال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر: «يسعدني أن أشارك في حفل توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية التي تعد شريكا فاعلا لنا وبموجب هذه الاتفاقية ستزداد هذه الشركة وتتعمق أكثر، لأنها تمثل بالنسبة للجامعة أهمية خاصة لما تتضمنه من تعاون في مجال الدراسات والأبحاث والمسوح الميدانية، وكل المجالات ذات الصلة بالبحث العلمي والإداري والتقني والبحثي».
وأضاف رئيس الجامعة، إن هذه المذكرة تدخل ضمن استراتيجية الجامعة في مجال خدمة المجتمع، وهو أمر أساسي وهدف من أهداف استراتيجية الجامعة.
من جانبه، رحب السيد ناصر أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية بالشراكة الاستراتيجية بين هيئة قطر للأسواق المالية وجامعة قطر، وقال إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تعكس الاهتمام المشترك بين الطرفين للمساهمة في تعزيز عملية تبادل الخبرات والمعلومات بهدف استفادة الطرفين من الخبرات المؤسسية لدى كل منهما.
وعبر السيد الشيبي عن أمله في أن تؤسس مذكرة التفاهم لمرحلة جديدة من التعاون البناء بين جامعة قطر وهيئة قطر للأسواق المالية واللتين تبذلان جهودا كبيرة ومتواصلة في سبيل القيام بدورهما والبناء عليه من خلال قيمة مضافة ونوعية تؤدي إلى تعزيز النتائج الإيجابية التي نطمح إليها جميعا.
وأضاف: إننا نتوقع مزيدا من أوجه التعاون بين الهيئة وجامعة قطر في المستقبل القريب لما فيه صالح الطرفين، وبما ينعكس إيجابا على جامعة قطر وقطاع سوق رأس المال في الدولة.
وقد حضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ورئيس الاستراتيجية، وعميد كلية الإدارة والاقتصاد، وعدد من موظفي ومسؤولي هيئة قطر للأسواق المالية.
copy short url   نسخ
15/10/2019
588