+ A
A -
تتواصل مرحلة التسجيل للراغبين بالمشاركة (ذكوراً وإناثاً) في منافسات فرع القرآن الكريم كاملاً بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، للعام 1441هـ - 2019م في دورتها السادسة والعشرين، حيث شهد التسجيل إقبالا خلال اليومين الأول والثاني، وذلك بقاعة عبدالله بن زيد آل محمود في فريج كليب خلال الفترتين الصباحية من (8 - 12:30) والمسائية من (4 - 8) مساءً، ويستمر التسجيل حتى مساء يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر.
ووضعت اللجنة المنظمة للمسابقة شروطاً محددة للمشاركة في فرع القرآن الكريم كاملا بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، وهي: أن يكون المتقدم مواطنا أو مقيماً في دولة قطر قبل الإعلان عن المسابقة، إحضار صورة من البطاقة الشخصية، إحضار صورة شخصية حديثة (للذكور فقط). ونوّهت اللجنة بأنه لا يحق لمن شارك من المقيمين في فرع القرآن الكريم كاملا برواية معينة وفاز فيها، أن يشارك في المسابقة إلا برواية أخرى أو بعد انقطاع عن المشاركة لعامين متتاليين.
وأشارت اللجنة المنظمة للمسابقة بأن عملية التسجيل في المسابقة الأعرق والأكبر والأعلى جوائز في قطر تتم بحضور المتقدم شخصياً مع إحضار المستندات المطلوبة، ويتلقى المشارك رسالة نصية تفيد بإتمام عملية التسجيل ورقم المشاركة الخاص به والرواية وفئة الحفظ. كما يتم توزيع ملزمة معاني كلمات جزء الملك من كتاب «السراج في غريب القرآن» للمسجلين في فئة خواص الحفاظ من المقيمين.
وأوضحت اللجنة المنظمة أن فرع القرآن الكريم كاملاً يضم ثلاث فئات (ذكوراً وإناثاً): فئة المواطنون: وتختبر في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا، وفئة خواص الحفاظ من المقيمين: ويقصد بهم الحفظة من الأئمة والمؤذنين ومعلمي القرآن الكريم التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أو أية جهة أخرى، أو مقرئي القرآن الكريم والقراء المعروفين ومن سبق له الفوز في المسابقة أو المشاركة في أي مسابقة دولية، وتختبر هذه الفئة في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا وحفظ معاني كلمات القرآن الكريم لجزء «الملك»، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة للمسابقة كتاب «السراج في غريب القرآن» للدكتور محمد بن عبدالعزيز الخضيري، وفئة عموم الحفاظ من المقيمين: ويقصد بعموم الحفاظ هنا من لا ينطبق عليهم شروط الخواص، وتختبر في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا. ويحق للجنة المنظمة للمسابقة استبعاد المترشحين الذين لا تنطبق عليهم الشروط.
copy short url   نسخ
15/10/2019
869