+ A
A -
تأهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة إلى الدور الثاني من منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «قطر 2019»، وذلك بعد فوزه مساء أمس على نظيره الأميركي بشوطين مقابل شوط بواقع / 16- 21 و21- 10 و15 / 10 في المباراة التي أقيمت على ملاعب الغرافة ضمن المجموعة الأولى.
وبفوزه حقق المنتخب القطري فوزه الثاني بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بذات النتيجة 2- 1، يشار إلى أن المنافسات الرسمية للكرة الطائرة انطلقت أمس ضمن فعاليات هذه الدورة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري. وتبقت للمنتخب القطري مباراة أخيرة في هذه المرحلة سيخوضها في وقت لاحق اليوم أمام نظيره الألماني.
ويطمح المنتخب القطري من خلال مشاركته في هذه الدورة إلى الفوز بالميدالية الذهبية، خاصة أنه مؤهل لذلك، حيث يضم في صفوفه الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس المصنف التاسع عالميا والمتقدم في التصنيف العالمي للفرق المتأهلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.
وأكد محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة الشاطئية أن تأهل المنتخب القطري إلى الدور الثاني من البطولة أمر جيد، حيث إنه للمرة الأولى يخوض منافسات 4 في 4 ولكنه يضم في صفوفه عناصر قادرة على التعود على أي وضع من التشكيل داخل الملعب، حيث إنه قادر على تحقيق نتائج طيبة في بقية مباريات البطولة.
وأشار الكواري إلى أن تصدر المنتخب القطري مجموعته مهم جدا في هذه البطولة لأن نظامها يجعله يلعب في الدور الثاني مع رابع الترتيب في المجموعة الثانية.
وأوضح الكواري أن المستوى الفني للمنافسات قوي جيد، حيث إنه في كل مجموعة، المنتخب الذي خسر يوم أمس حقق الفوز اليوم، وهذا يدل على ارتفاع المستوى الفني للمنتخبات المشاركة التي تعد من الأفضل في العالم.
copy short url   نسخ
14/10/2019
488