+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة 3 × 3 مباراتين في بداية مشواره في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى اليوم من خلال البطولة التي يؤديها ضمن منافسات مرحلة دوري المجموعات حيث يلتقي مع منتخب ساحل العاج في الخامسة والنصف مساء، بينما يلتقي مع منتخب توجو في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة مساء، وفي نفس المجموعة يلتقي توجو مع ساحل العاج ثم سلوفينيا مع ساحل العاج على ملاعب كتارا، ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة مع كل من كوت ديفوار وتوجو بالإضافة إلى سلوفينيا، وتضم منافسات رجال السلة 3× 3 أربع مجموعات حيث يتواجد في المجموعة الأولى روسيا والبرازيل ولاتفيا وأوغندا، وفي المجموعة الثانية الصين والدومينيكان والأرجنتين وفنزويلا، وفي المجموعة الرابعة مانغوليا وأوكرانيا وناميبيا والأردن.
وتتواصل مباريات منافسات كرة السلة حيث يلتقي اليوم أيضا روسيا مع أوغندا والبرازيل مع لاتفيا ثم في نفس اليوم أيضا روسيا مع لاتفيا والبرازيل مع أوغندا في المجموعة الأولى، وبالنسبة للمنتخب العربي الآخر الذي يشارك في هذه المنافسات فيلعب المنتخب الأردني غدا حيث يلتقي مع منغوليا ثم يواجه أوكرانيا.
وسيغيب عن المشاركة مع الفريق نجمه نديم موسليتش بعد أن تعرض اللاعب الشاب البالغ من العمر 21 عامًا لإصابة خلال بطولة العالم تحت 23 عامًا في الصين قبل أيام قليلة، وسيمنح ذلك الحاج ندوي سيدو البالغ من العمر 20 عامًا فرصة لقيادة الفريق الذي يضم أيضًا كلا من الحاج بوبو ماغاسا (19 عامًا) واللاعب الشاب المتألق على المستوى المحلي، رسلان العبد الله (19 عامًا)، بالإضافة إلى فيصل أبو عيسى (20 عامًا).
ويأمل سيدو في تحقيق إنجاز جديد بعد أن كان قد تألق وتوج بذهبية كأس العالم تحت 18 عامًا في كازاخستان عام 2016. وشهدت البطولة حينها تألقًا لافتًا للمنتخب القطري الشاب الذي خسر مباراته الأولى قبل أن يحقق ستة انتصارات متتالية من بينها فوز على الأرجنتين وصيفة 2015 في ربع النهائي ثم انتصار على حاملة اللقب نيوزيلندا في نصف النهائي قبل أن يتفوق على البرازيل 20-12 في النهائي بقيادة سيدو وموسليتش.
يشارك منتخب قطر في منافسات كرة السلة الثلاثية 3×3 على الملعب الذي تم تجهيزه خصيصًا بشاطئ كتارا خلال الفترة من 13-16 أكتوبر. ويضم الفريق أسماء واعدة أثبتت بالفعل إمكانياتها على المستوى العالمي في كرة السلة الثلاثية، وبالتالي سيبحثون عن المزيد من النجاحات.
copy short url   نسخ
13/10/2019
561