+ A
A -
شهد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة وسعادة السيد داريل لايكينغ وزير التجارة الدولية والصناعة بماليزيا، يوم الخميس 10 أكتوبر 2019، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة ترويج الاستثمار القطرية (IPAQ)، وهيئة تنمية الاستثمارات الماليزية (MIDA)، للتعاون في مجال ترويج الاستثمار، وذلك على هامش أعمال الدورة الثانية للجنة القطرية الماليزية التجارية المشتركة المنعقدة بكوالالمبور.
وقع مذكرة التفاهم سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار القطرية، والسيد داتو أزمان محمود الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الاستثمارات الماليزية.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى توطيد أواصر التعاون المشترك لتيسير التدفقات الاستثمارية بين البلدين، وسيتم بموجب هذه الشراكة تبادل المعلومات حول التطورات الاقتصادية والصناعية التي يشهدها البلدان إلى جانب تنظيم أنشطة ترويجية مشتركة للمستثمرين مثل المؤتمرات والندوات.
وفي هذا الصدد، قال سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار القطرية: «نحن فخورون بأن العديد من الشركات الماليزية قد شهدت توسعاً متزايداً في دولة قطر، ومنها على سبيل المثال شركة غامودا ويو إي أم وشركة أفر سنداي وهوليداي فيلا والمطارات الماليزية». وأضاف: «هناك المزيد من الفرص الاستثمارية التي يمكن لرجال الأعمال الماليزيين استكشافها بدولة قطر مع تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022».
هذا وأعرب سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني عن تطلع وكالة ترويج الاستثمار القطرية التي تم تشكيلها مؤخراً في دولة قطر إلى البناء على هذه الاتفاقية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، مشيرا في هذا السياق إلى أن العلاقات القوية بين الجانبين من شأنها أن تعزز وتدعم توسع الاستثمارات الماليزية والقطرية في كلا البلدين.
من جانبه، قال السيد داتو أزمان محمود، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الاستثمارات الماليزية: هذه الشراكة ستعزز العلاقات التجارية بين ماليزيا و قطر.
copy short url   نسخ
13/10/2019
202