+ A
A -
برلين- أ.ف.ب- تسعى منتخبات ألمانيا وهولندا وكرواتيا إلى الاقتراب أكثر من النهائيات عندما تخوض الجولة الثامنة من تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم الأحد في ضيافة إستونيا وبيلاروسيا ضمن المجموعة الثالثة وويلز ضمن المجموعة الخامسة على التوالي. وتتقاسم هولندا وألمانيا صدارة المجموعة الثالثة مع إيرلندا الشمالية التي لعبت مباراة أكثر وتغيب عن الجولة الثامنة، لكن الأفضلية لهولندا بفارق المواجهات المباشرة.
ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة وذلك بمناسبة مرور 60 عاما على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960. ويملك المنتخبان الألماني والهولندي فرصة توسيع الفارق عن إيرلندا الشمالية قبل مواجهتهما للأخيرة في نوفمبر المقبل، حيث تحل الأولى ضيفة في بلفاست في 16 منه، وتستضيفها الثانية في 19 منه في الجولتين الأخيرتين.
- هولندا لمواصلة الصحوة -وتطمح هولندا، وصيفة بطلة دوري الأمم الصيف الماضي، إلى مواصلة صحوتها وتحقيق الفوز الرابع تواليا والخامس في التصفيات للاقتراب أكثر من العرس القاري، ورفع المعنويات قبل الرحلة التي تنتظرها الشهر المقبل إلى بلفاست.
وضربت هولندا بقوة منذ خسارتها على ارضها أمام ألمانيا 2-3، فردت التحية للأخيرة 4-2 وتغلبت على إستونيا 4-صفر ثم قلبت تخلفها إلى فوز قاتل على إيرلندا الشمالية 3-1 الخميس بفضل ثنائية لمهاجم ليون الفرنسي ممفيس ديباي.
وتنتظر كرواتيا، وصيفة بطلة العالم، رحلة صعبة إلى كارديف لمواجهة ويلز في سعيها إلى تعزيز صدارة المجموعة الخامسة.
وتملك كرواتيا 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام سلوفاكيا التي تغيب عن هذه الجولة، وبفارق سبع نقاط عن ويلز الرابعة والتي لعبت مباراة أقل. وفي المجموعة ذاتها، تلتقي المجر مع ضيفتها أذربيجان صاحبة المركز الأخير بنقطة واحدة، في اختبار سهل نسبيا لوضع حد لخسارتين متتاليتين أمام سلوفاكيا وكرواتيا وإنعاش حظوظها في المنافسة على بطاقتي المجموعة.
وفي المجموعة التاسعة، تحل بلجيكا، أول المتأهلين إلى النهائيات، ضيفة على كازاخستان في اختبار سهل تأمل من خلاله في مواصلة حصد العلامة الكاملة في التصفيات.
وكانت بلجيكا سحقت سان مارينو 9- صفر الخميس محققة الفوز السابع تواليا.
وفي المجموعة ذاتها، تسعى روسيا إلى حجز البطاقة الثانية عن المجموعة عندما تحل ضيفة على قبرص الثالثة. وفي المجموعة ذاتها، تلتقي اسكتلندا الخامسة (6 نقاط) مع سان مارينو الأخيرة من دون رصيد. وفي المجموعة السابعة، تبدو بولندا المتصدرة (16 نقطة) مرشحة لفوزها الثاني تواليا والسادس في التصفيات عندما تستضيف مقدونيا، فيما تلعب سلوفينيا شريكة الأخيرة في المركز الثالث (11 نقطة لكل منهما) مع النمسا الثانية (13 نقطة).
copy short url   نسخ
13/10/2019
189