+ A
A -
الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
تحت رعاية الإدارة العامة للأوقاف بوزراة الأوقاف والشؤون الاسلامية أطلق مركز الاستشارات العائلية «وفاق» حملة توعوية تحت بعنوان «تأهل وتوكل» وذلك لتوعية وتثقيف الشباب من الجنسين بأهمية التأهيل قبل الزواج وذلك عبر التحاقهم ببرنامج إعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، لما له من انعكاسات إيجابية على استقرار الأسرة وتماسك المجتمع. حيث سيقدم المركز الموسم التاسع والعشرين من برنامج تأهيل المقبلين على الزواج وذلك خلال الفترة من 27 وحتى 31 أكتوبر الجاري.
وتتضمن الحملة التوعوية «تأهل وتوكل» عددا من الأنشطة الموجهة للفئة المستهدفة من الشباب، فمن هذه الأنشطة ما هو موجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتتضمن نشر مجموعة متنوعة من المواد التوعوية المرئية والتي تم اعدادها وتصميمها بأسلوب هادف وجذاب يتناسب مع الفئة المستهدفة. كما تتضمن الحملة تقديم عدد من الأنشطة التوعوية الجماهيرية والتي سوف تقدم في عدد من المؤسسات والجامعات.
وتهدف الحملة التوعوية «تأهل وتوكل» إلى تحقيق عدد من الأهداف وهي حث وتشجيع الشباب على الزواج ورفع وعي الشباب بأهمية التأهيل والتدريب قبل الزواج واتباع أسس الحياة الزوجية السليمة، وكذلك رفع الوعي المجتمعي بأهمية برامج تأهيل المقبلين على الزواج. وتستهدف الحملة الشباب من عاقدي القرآن والشباب في عمر الزواج من الجنسين، كما تستهدف أولياء الأمور وذلك بهدف توعيتهم بدورهم في دعم وتشجيع أبنائهم للتأهيل قبل الزواج.
وقد أقام المركز أولى فعالياته الترويجية للحملة بعنوان «قهوتك علينا» وذلك في مؤسسة قطر، مستهدفاً طلبة المدينة التعليمية، حيث تم على مدار يومين تعريف الطلبة بالحملة وأنشطتها المختلفة، وسوف يتم ايضا تقديم محاضرة توعوية يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر بعنوان «قبل أن تتزوج» سوف تقدمها الأستاذة لطيفة اللوغاني مدربة الاتيكيت والبروتوكول الدولي من دولة الكويت وذلك في قاعة (السينما) بالمركز الطلابي في تمام الساعة 12 ظهرا، كما يقيم المركز مساء الأحد أمسية جماهيرة بعنوان «نزفكم معاريس» تستهدف عامة الجمهور وذلك في السادسة مساء في مقر المركز بمدينة لوسيل. هذا وسوف تستمر الحملة التوعوية «تأهل وتوكل» حتى الثامن من شهر نوفمبر القادم.
copy short url   نسخ
13/10/2019
400