+ A
A -
الدوحة - الوطن
أكد سعادة السيد كازوو سوناغا، سفير اليابان لدى دولة قطر، أهمية الثقافة في بناء جسور التفاهم بين الناس ما يخلق مساحة محفزة للتفاعل والتقارب، معربًا عن سعادته بتنظيم أولى الفعاليات الثقافية في الحقبة التاريخية رييوا بدولة قطر، آملاً أن تساهم في التقريب بين مواطني البلدين الصديقين وتعزيز المزيد من الفهم للثقافة اليابانية بين أبناء الشعب القطري.
هذا وقد احتفلت السفارة اليابانية في قطر، بالتعاون مع لاجونا مول وجهة التسوق الفاخرة في الدوحة، ببداية الحقبة التاريخية الحالية لليابان، «رييوا»، والتي استهلّت في 1 مايو 2019 عندما تسلّم الإمبراطور ناروهيتو العرش ليصبح الإمبراطور الياباني رقم 126، وذلك ضمن ليلة ثقافية يابانية متنوعة. وتتجلّى فلسفة «رييوا» التي تفسّر بـ«التناغم الجميل»، كحضارة «تولد وتتغذّى على تمسّك قلوب الناس وتكاتفهم نحو هدف واحد».
وقد أقيم الحفل بردهة الساحة الشمالية في لاجونا مول، وشمل العديد من الفقرات والأنشطة الثقافية والفنية المستوحاة من التراث الياباني. حضر الحفل كل من سعادة السيد كازوو سوناغا، سفير اليابان لدى دولة قطر، والسيد محمد سعيد البلوشي، ممثلاً وزير الثقافة والرياضة، والسيد بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة الدرويش القابضة، بالإضافة إلى ممثلين عن البعثات الدبلوماسية في قطر، ومدعوّوين، وحشد من وسائل الإعلام. وهدف الحفل إلى تعريف الجمهور في قطر على التقاليد اليابانية العريقة ومدّ جسور التواصل مع المجتمع المحلي.
وقد تم خلال الحفل، تقديم عرض لأعضاء نادي الدوحة للكيمونو تشكيلة مختارة من الأزياء التقليدية اليابانية «الكيمونو» وأبهروا الحضور بعرض حافل من الألوان يبرز دقّة تصميم وحياكة هذه الأزياء الرائعة. بدورها قدّمت فنانة الإيكيبانا اليابانية كوميكا سوغيياما عرضاً فنياً لتنسيق الأزهار وأسعدت الحضور بتصاميم مغايرة تحمل معانٍ رمزية جميلة. كما شهد الحفل عروضاً أخّاذة للكندو وهو من أنواع الفنون القتالية اليابانية التقليدية التي تعود جذوره للمحاربين القدامى في اليابان، قدّمها السيد ريو آراي ونادي الدوحة للكندو. وتوّج الإحتفال بذكرى مميزة حيث حظي الحضور بكتابة أسمائهم بالخط الياباني رسمتها كل من واكاكو كيمورا ويايوي كوداما.
من جانبه أعرب السيد بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة الدرويش القابضة: عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية الثقافية المميزة، فعلاقتنا باليابان راسخة وتمتد لعقود طويلة حيث نمثّل العديد من العلامات التجارية اليابانية الرائدة مثل ياماها وريكو وخاصة سوني التي تعود شراكتنا معها إلى أوائل الخمسينيات. ومنذ البداية تكلّلت علاقتنا بهذه العلامات بالنجاح والأداء المتميز والمتواصل والنمو الاستثنائي. كما يهمّنا أن نشيد بثقة السوق القطرية بالعلامات التجارية اليابانية ونحن سعيدون بالحضور المحلي اللافت الذي وصلت إليه هذه العلامات. واليوم، نؤكد على دورنا المتجذّر في نشر مفهوم التبادل الثقافي والاجتماعي وإطلاق المبادرات التعليمية المشتركة التي تعزز من العلاقة الوطيدة القائمة بين قطر واليابان.
copy short url   نسخ
13/10/2019
706