+ A
A -
أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب الأدعم، في جلسة «درشات النجوم» على هامش اليوم الثاني لفعاليات النسخة الخامسة من القمة العالمية لأكاديمية أسباير حول أداء وعلوم كرة القدم الذي انطلق قبل يومين، أن أكاديمية أسباير تقوم بدور فعال وبارز في صقل المواهب وتطوير الكرة القطرية بشكل عام، حيث ساهمت في تحقيق الإنجاز التاريخي بحصول الأدعم على لقب كأس أمم آسيا لكرة القدم الأخيرة التي أقيمت بالإمارات. وأرجع سانشيز النجاح الذي حققه مع الكرة القطرية إلى أكاديمية أسباير التي انضم إليها في عام 2006، قادماً من أكاديمية برشلونة الإسباني، حيث تولى تدريب فريق الشباب للنادي الكاتالوني. ووصف سانشيز مشروع «أسباير» بالطموح والفريد من نوعه، وهو ما نتج عنه تحقيق العديد من البطولات والألقاب سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية، مشيداً بالإنجاز الذي حققه بطلنا الأولمبي معتز عيسى برشم بتحقيق الميدالية الذهبية لمونديال ألعاب القوى في منافسات الوثب العالي التي أقيمت مؤخراً في الدوحة.
وقال سانشيز: أعتبر نفسي محظوظا للغاية بتواجده على رأس القيادة الفنية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم الذي توج بلقب البطولة الآسيوية، ومن قبلها قيادته لمنتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم الحائز على لقب بطولة كأس الأمم الآسيوية «27» التي استضافتها مدينة يانغون في ميانمار، بعد الفوز في المباراة النهائية على كوريا الشمالية بهدف دون رد.
وأضاف أنه سعيد بما حققه مع العنابي بحصوله على لقب كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية، وبالإضافة إلى المشاركة في بطولة كوبا أميركا التي أقيمت في البرازيل هذا الصيف وتابع: أتطلع للاستمرار مع العنابي خصوصاً أننا نقوم بتجهيز المنتخب لخوض غمار مونديال قطر 2022، وهي فرصة ثمينة لنا في تشريف الكرة العربية والآسيوية في المحفل الدولي.
وحول سر النجاحات التي حققها مع الأدعم، قال سانشيز: إن الاستقرار أمر هام جداً وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء تحقيق هذا الإنجاز التاريخي بحصول على لقب كأس أمم آسيا، كاشفاً عن أنه تعثر في بدايته مع المنتخب الأول، ولكن إيماناً بمسؤولي اتحاد الكرة بقدراتي الفنية نتج عنه الاستمرار ومن ثم حصد لقب كأس آسيا والمشاركة في بطولة كوبا أميركا كأول منتخب عربي يشارك في البطولة اللاتينية.
وبخصوص علاقته بلاعبي منتخبنا الوطني، رد قائلا: تربطني علاقة وثيقة مع جميع اللاعبين لكون بعضهم كنت مدرباً لهم في عمر 15 سنة حتى أصبحوا نجوم المنتخب الأول، ولذلك استمرت علاقتنا الوطيدة مع بعض لغاية الوصول للفريق الأول.
copy short url   نسخ
09/10/2019
448