الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تدريبات على الإسعافات الأولية

تدريبات على الإسعافات الأولية

تدريبات على الإسعافات الأولية

الدوحة - الوطن
نظمت إدارة الثروة السمكية بوزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، أمس، ورشة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية لتوعية الصيادين وملاك سفن وقوارب الصيد، وذلك بحضور السيد محسن ناصر محمد مساعد مدير إدارة الثروة السمكية، والسيد ماجد المهندي خبير بيولوجي بالإدارة، وعدد من مسؤولي وموظفي الإدارة.
وتستهدف الورشة تعريف المشاركين بطرق الإسعافات الأولية وإنعاش القلب الرئوي لنشر ثقافة الإسعافات الأولية بين مجتمع الصيادين، وتدريبهم على كيفية تقديم الرعاية الأولية الفورية التي يتلقاها الشخص نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة تؤدي إلى النزف أو الجرح أو الكسور أو الإغماء لإنقاذ حياته في موقع الحادث. وقد قدّم المحاضر الدكتور محمد منذر، من الهلال الأحمر القطري، شرحاً مفصلاً للحضور عن طرق التعامل مع المريض في حالة الإغماء أو الاختناق ووضعيات الإفاقة والتنفس الصحيح للمريض في موقع الحادث لحين وصول الإسعاف. وتأتي الورشة في إطار سعي القطاع الزراعي لنشر الوعي البيئي بين فئة الصيادين وملاك قوارب وسفن الصيد من خلال تدريبهم وتأهيلهم لرفع كفاءتهم، بهدف التقليل من المخاطر والحوادث والإصابات بمواقع العمل المختلفة، التي قد تتسبب في الإصابات أو الوفيات وأيضاً في حدوث أضرار.
وبهذه المناسبة، قال السيد محسن ناصر محمد، مساعد مدير إدارة الثروة السمكية، إن الورشة تهدف إلى توعية الصيادين بالإسعافات الأولية خلال عملهم والتعامل مع حالات الإغماء والتوعية بطريقة الإنعاش الرئوي، مضيفاً أن عدد المشاركين بلغ 50 من الصيادين وملاك السفن، منوهاً بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد دورات وبرامج توعوية أخرى متنوعة للصيادين وملاك السفن في مواقع موانئ الصيد، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر القطري.

الصفحات