+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن برنامج المزاين السنوي للموسم الحالي 2019-2020، حيث تقام 3 مهرجانات رسمية للمزاين في شهر نوفمبر القادم ينتظرها جمهور وعشاق الأصايل بفارغ الصبر.
وأصدرت اللجنة المنظمة لسباق الهجن الكتيب الخاص بالمهرجانات الثلاثة التي يتضمنها الموسم الحالي، والتي تشمل مهرجان قطر المحلي ومهرجان قطر الثالث للمجاهيم والوضح ومهرجان قطر الخامس عشر للأصايل.
وستكون البداية مع المهرجان المحلي الثاني للأصايل الذي يقام على مدار يومي 6 و7 نوفمبر 2019، ويشمل أقامة 16 شوطا لمختلف الفئات السنية من المفاريد حتى الحيل، ثم يكون الموعد مع مهرجان المجاهيم والوضح في التاسع من نوفمبر، ويقام على مدار 10 أيام متتالية، ثم يليه مهرجان قطر الخامس عشر للأصايل الذي يقام خلال الفترة من 19 حتى 28 نوفمبر 2019.
ورصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن جوائز مالية وعينية كبيرة للمهرجانات الثلاثة التي ينتظر أن يشارك بها أعداد كبيرة تفوق عدد المشاركين في الموسم الماضي، الذي حققت خلاله مهرجانات المزاين نجاحا منقطع النظير.
من جهة ثانية، تواصلت بالأمس منافسات اليوم الثالث من السباق المحلي الثاني، حيث خصصت الانطلاقات لسن اللقايا من هجن أبناء القبائل على مدار 28 شوطاً لمسافة 4 كيلو مترات، وفيها استطاعت «متعبة» ملك علي سعيد مبخوت الجربوعي أن تتصدر المشهد في آخر كيلو ونصف.
وفي شوط اللقايا قعدان الرئيسي الذي شهد انطلاقة مزدحمة بالمشاركين، انحصرت المنافسة في نهاية المطاف بين قعودين قويين هما «جور» لسعيد عبدالله سعيد البخيت و«كلاس» علي سعيد سالم علي بن سفران اللذين قدما عرضاً جميلاً في آخر 400 متر، إلا أن «جور» ملك البخيت غير في الثواني الأخيرة مستعيناً بطاقته الإضافية ليقتنص الفوز بتوقيت زمني قدره 6.03.42، وحل «كلاس» بشعار علي سعيد سالم علي سفران وصيفا بتوقيت قدره 6.03.56.
أما أفضل توقيت فقد تحقق في الشوط التاسع تحت أرجل «ضيوف» المملوكة لراشد سالم محمد الغيثاني المري، بعد أن قطعت مسافة 4 كيلو مترات في زمن قدره 5.59.70 دقيقة.
وفازت متعبة لعلي سعيد مبخوت الجربوعي بالشوط الرئيسي اللقايا بكار وبالثاني حدث لحمد فرج حمد ناصر بن دلموك لقايا بكار عمانيات، وبالثالث الدكتورة لحمد علي جابر سالم الحنزاب، وبالرابع مطنوخة لأحمد علي راشد العبدالله السبيعي، وبالخامس ضيوف لراشد سالم محمد الغيثاني المري، وبالسادس جبارة لراشد محمد عبدالله الزكيبا، وبالسابع طواري لحمد عبدالله سعيد القريصي، وبالثامن نجود لمحمد سعد محمد سالم بن سعد، وبالتاسع مغثة لعبدالعزيز كردي طالب المنخس.
copy short url   نسخ
24/09/2019
1374