+ A
A -
حوار - عوض الكباشي
يعتبر عبدالقادر إلياس واحدا من أبرز لاعبي السيلية في دوري نجوم QNB خلال الموسم المنقضي، حيث أثبت كفاءة كبيرة مع الفريق قادته للتواجد في المربع الذهبي. ولم يظهر فريق السيلية بالمستوى المعروف الذي شهدناه عليه في الموسم الماضي بعد مرور 4 جولات لعب فيها الفريق 3 مباريات حقق فيها فوزا وتعادلا وخسارة، محققا 4 نقاط من أصل 9 نقاط.
التقينا المهاجم المميز للفريق السيلاوي وسألناه هل سيكون بمقدوره الاستمرار على هذا المستوى؟ وما سر تألقه اللافت؟ وماذا عن المشاركة الآسيوية المقبلة؟ وهل يمكن للسيلية الاستمرار في المربع؟ وما الطموح في الموسم الحالي؟
أكد عبدالقادر إلياس أن الفريق في الموسم الماضي ظهر بشكل قوي للغاية، ونجح في الدخول للمربع الذهبي، لكن الأهم هو الاستمرار على هذا المستوى في الموسم الحالي.
وأشار إلى أن هدف فريقه هو الاستمرار في المربع الذهبي بالدوري هذا الموسم، وأن السيلية سيقاتل من أجل تحقيق كل أهدافه في البطولة التي يرى المنافسات فيها غاية في القوة والصعوبة مثل كل موسم.
عبدالقادر إلياس غاب لظروف الإصابة في الموسم الحالي، ولكن اللاعب عاد وشارك في جولة واحدة، إلا أن الإصابة طاردته مجددا ليغيب عن مساعدة فريقه.. خرجنا من إلياس بالكثير من خلال الحوار التالي:
{ في البداية، ما شعورك بعد غيابك الإجباري عن المشاركة مع الفريق؟
- بالطبع أشعر بالحزن الكبير بسبب الغياب الإجباري نتيجة الإصابة التي لحقت بي، ولا زلت أنفذ برنامجاً علاجياً للتعافي منها، حيث كنت أتمنى أن أشارك في أقرب فرصة ممكنة.
{ ولماذا كل هذا الشعور بالحزن؟
- شعوري بالحزن الكبير لأنني كنت أتمنى المشاركة مع بقية زملائي منذ البداية، إضافة إلى حاجة الفريق إلى جهودي وجهود جميع لاعبيه في هذا التوقيت المهم.
{ ما أخبار الإصابة ومتى العودة إن شاء الله؟
- الإصابة الأولى أبعدتني عن جولات البداية.. بعد أن أصبت بعد مرور 20 دقيقة من بداية المباراة، ولكن عدت وشاركت وتعرضت مجددا لإصابة في التدريبات وهي «قضاء وقدر»، وخلال الأسابيع الثلاثة المقبلة إن شاء سأعود لمشاركة زملائي في الفريق.
{ ولكن هناك من يستطيع تعويض غيابك في هذه الفترة؟
- المؤكد أن السيلية يضم مهاجمين على مستوى عال جداً من الكفاءة، يستطيعون تعويض غيابي، ولكن المشاركة لها طعم آخر لأي لاعب، وخاصة أننا أمام مواجهات مهمة في الدوري.
{ ماذا تقول عن بداية فريق السيلية في الموسم الحالي؟
- بكل صراحة بدايتنا هذا الموسم لم تكن هي المطلوبة والتي نرغب فيها، ولكن مجموعة من الظروف ساهمت في هذا الظهور. وبكل أمانة، بدايتنا كانت «متواضعة».
{ في رأيك، ما أسباب هذا الظهور المتواضع؟
- أهم الأسباب هو الانسجام بين اللاعبين، خاصة اللاعبين المحترفين وذلك لانضمامهم المتأخر في الإعداد، وهو ما جعل الفريق يفقد عددا من النقاط. ووضح أن السيلية يعاني «أزمة ثقة»، وتدريجيا تعود الثقة للفريق، خاصة بعد الفوز الذي حققناه في الجولة الماضية على حساب ناد قطر.
{ ما رأيك في المحترفين هذا الموسم؟
- كما قلت لك سابقا، تأخر الإعداد، ووصولهم المتأخر جعل أبرزهم لا يقدمون المستوى المنتظر منهم، ولكن بصورة عامة هم لاعبون متميزون ومعروفون ودوليون، وننتظر منهم الكثير خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الانسجام بدأ يظهر ما بين اللاعبين خلال الجولة الأخيرة.
{ كيف ترى مواجهة السد في المباراة المؤجلة المرتقبة؟
- المباراة ستكون صعبة للغاية، لأنها مع فريق كبير وبطل، وإن كنت أتمنى أن يقدم الفريقان مباراة تليق بسمعتيهما وتشرف الكرة القطرية، وخاصة أنهما يضمان نجوماً كبيرة تستطيع أن تصنع الفارق على أرض الملعب، ونسعى من خلال اللقاء إلى إيقاف انتصارات السد من خلال المباراة، وعلى الرغم من صعوبة السد إلا أننا كلاعبين في السيلية سنجتهد من أجل أن نظهر بصورة مرضية ومقنعة.
{ هل ترى غيابك عن المنتخب أمر طبيعي؟
- نعم، الجهاز الفني هو الجهة التي تختار اللاعبين، وعدم وجودي في صفوف المنتخب الوطني حاليا أمر طبيعي واستبعاد منطقي، خاصة أنني الموسم الماضي والفترة الأخيرة تحديدا لم أتمكن من المشاركة باستمرار في المباريات، وأي لاعب عندما كان يلعب بصورة أساسية يكون له مكان طبيعي في صفوف المنتخب.
{ وهل لا تزال لديك الرغبة في العودة؟
- إنني أسعى ابتداء من الموسم الجديد لتعويض ما حدث الموسم الماضي، وأنا متفائل للغاية بالفترة المقبلة، لا سيما أن كل الظروف مهيأة للغاية بالنسبة لي للعودة مرة أخرى أفضل مما كنت في الموسم الماضي.
{ هل ترى أن انتقال رشيد تيبركنين إلى الخريطيات أثر على الفريق؟
- المغربي رشيد لاعب ممتاز، وقدم أداء جيدا في الموسم الماضي، ولكن إدارة النادي رأت أن تغير في المحترفين، ولا يوجد ناد يتأثر بغياب أو رحيل لاعب، خاصة أن اللاعبين الجدد مميزون، ورشيد مهاجم متميز واعتبره أفضل من عدد كبير من المهاجمين في «دورينا»، ولكنه اختار العودة للخريطيات.
{ هل الفريق قادر على التواجد في المربع الذهبي؟
- التواجد في المربع الذهبي ليس أمرا سهلا، وكل الفرق تسعى وتعمل بكل جهد من أجل تقديم أفضل المستويات، ولذلك سنجد الكثير من التنافس من أجل المربع الذهبي، ولكننا في السيلية نسعى من أجل التواجد في المربع الذهبي، ولن نتنازل عن ذلك.
{ ولكن الفريق الآن بعيد عن المربع؟
- لا، لا يزال الوقت مبكرا للحديث عن التنافس على المراكز الأولى، وفريقنا سيعود للمنافسة مع مرور الوقت، والفارق ليس كبيرا.
{ من ترى الأقرب للفوز بالبطولة بعد مرور «4» جولات؟
- كما قلت لك، لا يزال هناك الكثير من الوقت، وهناك منافسة كبيرة من الفرق هذا الموسم، وأتوقع أن يشتد التنافس خلال الفترة المقبلة بين الفرق، لكن يبدو أن السد هو الأقرب للفوز بالبطولة، لما يقدمه من مستويات راقية خلال الجولات الماضية، ومن خلال مشاركته في البطولة الآسيوية التي يقدم فيها مستويات جيدة، وأتمنى له التوفيق وتحقيق البطولة.
{ ولكن هل تتوقع أن يجد السد أي منافسة شرسة؟
- حقيقة، أتمنى ظهور بطل جديد للبطولة هذا الموسم، وأتوقع أن يكون العربي أو الغرافة، وأتمنى بكل تأكيد أن يكون فريقي السيلية هو البطل، ولكن ما يقدمه الغرافة والعربي يجعلني أقول إنني أتمنى أن يكون أحدهما بطلا للدوري، كما قلت لك من أجل وجود بطل جديد.
{ هل هناك خوف على السيلية من الآسيوية؟
- لا خوف علينا من الآسيوية، فالفريق سيعود «تدريجيا» خلال الفترة المقبلة، والوقت يمنحنا مساحة من أجل مراجعة الأخطاء وتقديم الأفضل خلال البطولة الآسيوية.
copy short url   نسخ
24/09/2019
1369