+ A
A -
عقدت كلية الإدارة العامة واقتصادات التنمية في معهد «الدوحة للدراسات العليا» السبت 21 سبتمبر 2019 لقاءً تعريفيا للفوج الثاني من الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة والذي تبدأ الدراسة به في 28 سبتمبر 2019، حيث جرى قبول 13 طالبا وطالبة للالتحاق بالبرنامج من القيادات التنفيذية في كل من القطاعين العام والخاص.
وقد صرح الأستاذ الدكتور فريد الصحن مدير البرنامج أن فلسفة تقديم برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة تتسق مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية 2018 - 2022، تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030، في ضرورة التنويع الاقتصادي لأنشطة الدولة وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص لخدمة أهداف التنمية، وذلك من خلال تركيز البرنامج على تعزيز مهارات التنمية البشرية وبناء قوة عاملة قائمة على المعرفة من شأنها الرفع من الكفاءة والفعالية المؤسسية، وبما يخدم المجتمع والدولة.
وقد أشار الصحن إلى أن البرنامج - والذي يقدم باللغة الإنجليزية - يعتبر الأول من نوعه في قطر والمنطقة بشكل عام وقد أطلقه معهد الدوحة للدراسات العليا بالتعاون مع المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا في ألمانيا (ESMTBERLIN)، وبدأت الدراسة به العام الماضي.
هذا ويجمع البرنامج المزدوج المقدم من المعهد الأوروبي للإدارة وللتكنولوجيا، المتحصل على أربعة اعتمادات عالمية، بالتعاون مع كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، بين مجالي إدارة الأعمال والإدارة العامة التنفيذية. ويستطيع الطالب من خلاله الحصول على درجتَي الماجستير من كلتا المؤسستين في غضون عشرين شهرًا.
ويهدف الماجستير المزدوج إلى تعزيز التطوير الوظيفي في المناصب القيادية الاستراتيجية ويفتح خيارات وظيفية جديدة في القطاعين الخاص والحكومي، ويعزز القدرات المهنية ذات العلاقة بصنع القرارات والتخطيط الاستراتيجي.
كما يكسب المديرين التنفيذيين الأسس العلمية والنجاعة في إدارة الأعمال والإدارة العامة، إضافة إلى تنمية المهارات والتدرب على الممارسات الناجحة، والتعامل مع المصلحة الخاصة والعامة والتقاطع بينهما، وبذلك يهيِّئ القادة للتعامل مع كلا القطاعين.
copy short url   نسخ
24/09/2019
1376