الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مونديال الدوحة سيكون استثنائيا

مونديال الدوحة سيكون استثنائيا

مونديال الدوحة سيكون استثنائيا

رحب اللورد سيبستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بأبطال وبطلات أم الألعاب العالمية في الدوحة، مؤكدا أن مونديال الدوحة 2019 سيكون استثنائيا بكافة المقاييس، وقال كو خلال الكلمة التي تضمنها الدليل الإعلامي لبطولة العالم لألعاب القوى: «مرحبا بكم في بطولة العالم لألعاب القوى IAAF، الدوحة 2019، والتي تستضيف أهم بطولة لدى الاتحاد الدولي للعبة في الشرق األوسط ألول مرة».
وأضاف اللورد كو: «يسرنا أن نفتح آفاقا جديدة من خلال استضافة قطر لأكبر حدث رياضي لهذا العام. جمهور جديد سيتعرف على إثارة رياضة ألعاب القوى على أعلى المستويات، وسيتم تتويج 49 بطلا عالميا جديدا في استاد خليفة الدولي الرائع، بينهم الفائزون بالسباق المستحدث التتابع المختلط 4 مرات 400 متر، الذي يقام في بطولة العالم لأول مرة، قبل إضافته إلى برنامج دورة الألعاب الأولمبية المقررة العام المقبل في طوكيو».
وأشاد كو القدرات التنظيمية الكبيرة لدولة قطر في استضافة الفعاليات اللرياضية العالمية التي امتدت لسنوات طويلة، مؤكدا أن الدوحة تتمتع بالفعل بتاريخ قوي باعتبارها مضيفة مثالية لبعض أهم بطولاتنا، بما في ذلك بطولة العالم للصالات المغلقة لعام 2010 واللقاء الافتتاحي للدوري الماسي السنوي على مدار السنوات العشر الماضية، ونحن على ثقة أنها ستقدم مرة أخرى حدثا من الطراز العالمي لأفضل رياضيي العالم. وبمشاركة حوالي ألفي رياضي من 209 دولة، من المقرر أن تبث بطولة هذا العام في أكثر من 200 دولة حول العالم وإلى جمهور إجمالي يقدر بمليار شخص.

الصفحات